آخر الأخبار
تدمير أكثر من 12 ألف لغم ومقذوف يعود لــ "حرب الثمانين" في أربيل تحذير من البنك المركزي عن "إساءة استخدام بطاقات الدفع الإلكتروني" وزير العدل يوجه باخلاء ثلاثة سجون في بغداد وإعادة توزيع النزلاء الأنبار تضع "رواتب الشهداء" على طاولة السوداني: لا تعمموا الإشكال على الجميع برلماني يتحدث عن "تسونامي التسول متعدد الجنسيات" ويحدد نقطة عبورهم للعراق

الصحة تصدر توجيهات بشأن تدرج المهن الطبية ومنح وثائق الاطباء المقيمين ودعم ’’الجيش الابيض’’(وثائق)

محليات | 22-09-2020, 13:44 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

استقبل وزير الصحة والبيئة الدكتور حسن محمد التميمي، عددا من ممثلي الاطباء المقيمين الدوريين في مقر الوزارة وبحضور الوكيل الاداري للوزارة الدكتور هاني  موسى بدر العقابي ومدير عام الدائرة الادارية والمالية والقانونية الدكتور سامي شاتي ومدير عام دائرة صحة بغداد الرصافة الدكتور عبد الغني الساعدي والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة والبيئة الدكتور سيف البدر.

وذكرت وزارة الصحة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن وزير الصحة والبيئة حسن التميمي، وجه بتشكيل لجنة عليا لشؤون المقيمين برئاسة الوكيل الاداري وترتبط بوزير الصحة مباشرة وبعضوية ممثل عن الاطباء المقيمين الدوريين من كل دائرة صحة وان تجتمع هذه اللجنة بشكل دوري منتظم وترفع مقرراتها الوزير للمصادقة عليها وسوف تبدأ اول اجتماعاتها المبدئية يوم غد الثلاثاء.

واكد الوزير عدم ممانعة الوزارة على منح وثائق التخرج للأطباء المقيمين وان الوزارة فعلت رابطا الكترونيا خاصا لتسهيل وتسريع الاجراءات اللاحقة للراغبين بمنح الوثيقة.

وتمت مناقشة موضوع تعيين الأطباء الجدد والذي جاء بعد الجهود الكبيرة التي بذلت من قبل الوزارة لتعيين الاطباء استثناء من الموازنة.

تم تأكيد تحديد مدة الاقامة بسنة واحدة وبخصوص موضوع الإعاشة وجه الوزير بتشكيل لجان من قبل الاطباء المقيمين وباقي العناوين الاخرى وحسب الضوابط والتعليمات لمتابعة موضوع تحسين الاعاشة وان تكون لجنة الإشراف عليها من الاطباء.

وبخصوص محور الاعتداءات على الاطباء والمؤسسات الصحية وملاكاتها أكد الوزير ما تم اعلانه سابقا من مخرجات اجتماعه مع مجلس القضاء الأعلى ورئيس جهاز الاشراف القضائي من التأخيذ على اتخاذ الاجراءات العاجلة والفورية وبشكل مركزي ضد كل من يعتدي على ملاكات المؤسسات الصحية وبشكل مركزي واكد الوزير اصدار اوامر مباشرة للدوائر باقامة دعاوى قضائية بالحق العام لملاحقة المعتدين على المؤسسات الصحية وملاكاتها.

واكد الوزير على المضي باجراءات منح قطع اراضي لأبطال خط الصد الاول وحسب التعليمات الصادرة وتوجيه جميع الدوائر برفع اسماء المشمولين، مؤكدا على التواصل مع الوزارات والجهات الأخرى لتنفيذ القرار.

وفي ختام الاجتماع اكد الوزير الدكتور حسن التميمي ان الوزارة هي خيمة الجميع وان ابوابها مفتوحة لجميع ابنائها بروح أبوية كما شدد على ضمان تحقيق الهدف الاسمى لعمل منتسبي الصحة وهو تقديم الخدمات الصحية لجميع المواطنين.