آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

كردستان تطالب بضرورة استمرار دعم التحالف الدولي لملاحقة داعش ‏

أمن | 22-09-2020, 11:00 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

طالب رئيس اقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، الثلاثاء، بضرورة استمرار دعم التحالف الدولي المناهض لداعش بقيادة الولايات المتحدة الامريكية، لضمان القضاء على تنظيم داعش نهائيا.

وقالت رئاسة الإقليم في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "بارزاني التقى المبعوث الأمريكي الخاص لدى سوريا جيمس جيفري، الوفد المرافق له، بحضور وزير شؤون البيشمركة، ورئيس اركان البيشمركة، ومسؤول دائرة العلاقات الخارجية لإقليم كردستان تم التباحث حول آخر مستجدات الاوضاع في سوريا، ومهام التحالف الدولي المناهض لداعش، والتصدي للنشاطات الارهابية الخطيرة في سوريا والعراق، و اوضاع الكرد والاطراف الكردية في سوريا ومعالجة خلافاتهم وتوحيد صفوفهم".

واضاف البيان أن "جيفري اكد على مواصلة امريكا والتحالف الدولي لدعمهما للكورد وحلفائهم للتصدي للإرهاب، والقضاء على تنظيم داعش بالكامل، وكذلك دعم اقليم كوردستان والعراق في هذا المجال، وتقديم المساعدة اللازمة للبيشمركة والقوات العراقية".

واعرب جيفري عن دعم وسعادة الولايات المتحدة الامريكية "للحوار الجاري بين الاطراف الكردية في سوريا بهدف معالجة خلافاتها"، مشيرا الى "الدور الايجابي الذي يؤديه نيجيرفان بارزاني رئيس اقليم كردستان في اطار توحيد صفوفها، ومساعدتها لحل تلك الخلافات والمشاكل"، بحسب البيان.

من جهته اعرب رئيس اقليم كردستان عن شكره "للولايات المتحدة الامريكية والتحالف الدولي المناهض لداعش للتعاون والدعم المتواصل"، مؤكدا على "اهمية وضرورة استمرار التحالف الدولي في تأدية مهامه لإقليم كوردستان والعراق وحلفائه بالمنطقة للإطمئنان من القضاء على داعش نهائيا".