آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

بالصور: قوات مكافحة الإرهاب تتوجه إلى الناصرية لتحرير الناشط سجاد العراقي

أمن | 21-09-2020, 17:28 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعلن جهاز مكافحة الإرهاب، اليوم الاثنين، توجه قوة تابعة له الى محافظة ذي قار، للبحث وتحرير الناشط المختطف سجاد العراقي فيما نشر عدة صور لتلك القوة.

وقال بيان صادر من الجهاز، وتلقته (بغداد اليوم)، "بتوجيه من القائد العام للقوات المُسلحة رئيس مجلس الوزراء مُصطفى الكاظمي قوات من جهاز مُكافحة الإرهاب تتوجه إلى مُحافظة ( ذي قار ) لتحرير الناشط المُختطف وأنفاذ القانون بالخاطفين وتقديمهم إلى العدالة".

واعلنت خلية الإعلام الأمني، الإثنين، (21 أيلول، 2020)، تكليف قوة من جهاز مكافحة الارهاب بالبحث عن الناشط المدني، سجاد العراقي، في محافظة ذي قار.

وقالت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، وجه قيادة العمليات المشتركة بإجراء فوري للبحث عن الناشط المدني  "سجاد العراقي" الذي اختطف في مدينة الناصرية".

واضاف البيان أنه "تم تكليف قوة مِن جهاز مكافحة الإرهاب للتوجه الى محافظة ذي قار مسنودة بطيران الجيش للبحث عن المخطوف وتحريره، وانفاذ القانون بالخاطفين وتقديمهم للعدالة".

وكان قائد شرطة ذي قار، العميد حازم الوائلي، كشف أمس الأحد، عن تفاصيل حول عملية اختطاف الناشط المدني سجاد العراقي، وفيما أكد التوجه لتحرير العراقي، أشار إلى تكفل شيخ عشيرة المتهم بالخطف بسلامة سجاد.

 وقال العميد حازم الوائلي، في تصريحات صحفية، إن "خطف الناشط المدني سجاد العراقي حصل عند الساعة 8:30 مساءا (تقريبا) في منطقة نائية على أطراف مدينة الناصرية من قبل عجلات (اثنين) مجهولة الارقام يستقلها سبعة اشخاص، وكان زملاء الناشط موجودين معه عند اختطافه الى جهة مجهولة".

وأضاف الوائلي: "باشرنا كقوات امنية من خلال تشكيل فريق عمل برئاستي، وقد اتخذنا الاجراءات المناسبة التي اطلع عليها قاضي التحقيق وأصدر قراراته المناسبة، وفي اثناء التحقيق استخبرنا من أحد زملاءه (زملاء الناشط) والذي تعرض للإصابة بإطلاق نار في محل الحادث على هوية الخاطف، وحاليا نواصل ملاحقة ومتابعة الخاطف".

وعن أنباء أن الخاطف يتبع جهة حزبية، أوضح قائد شرطة ذي قار، أن الأنباء التي يجري تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي لم يتم التأكد منها بعد من قبل الشرطة، مبينا أنه بعد إلقاء القبض على الخاطف ستتضح الحقيقة وحتى أسباب عملية الخطف.

وكشف قائد الشرطة ايضا عن "مفاوضات عشائرية تجري حاليا من قبل شيخ عشيرة المتهم بعملية الخطف، وقد أكد للشرطة بأنه يرفض بشكل تام قيام أحد افراد عشيرته باختطاف سجاد العراقي، وحاليا نحن مستنفرون افراد العشيرة بالكامل للعثور على سجاد والخاطف".