آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

الجبهة التركمانية تطلب من الكاظمي ارسال اللواء احمد أبو رغيف فوراً الى كركوك

سياسة | 21-09-2020, 09:24 |

+A -A

بغداد اليوم- كركوك

طالب رئيس الجبهة التركمانية، ارشد الصالحي، الإثنين، (21 أيلول، 2020)، رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، ارسال اللواء احمد أبو رغيف فوراً الى محافظة كركوك.

وقال الصالحي في في تغريدته عبر منصته بـ"تويتر"، إن "اهالي كركوك يطالبون بالتحقيق في مسألة السياسيين الذين يدعمون انصارهم بالتجاوز على املاك الدولة".

واضاف :"نشد على ايدي كل من يكشف سارقي نفط ومنتوجات كركوك ويتجاوز على العقارات، وعلى الكاظمي ارسال اللواء احمد ابو رغيف فورا الى كركوك للوصول الى الفاسدين" .

ومنذ يوم الثلاثاء (15 أيلول 2020)، وأنباء الاعتقالات تتوارد، بدأت برئيس هيأة التقاعد السابق، أحمد الساعدي، الذي تأكد اعتقاله فيما بعد، ولم تنتهِ بأسماء مسؤولين سابقين وقادة عسكريين، تتحفظ بغداد اليوم على ذكرهم، لحين تأكيد الاعتقال.

حملة الاعتقالات الجديدة، تأتي بعد تشكيل لجنة عليا للتحقيق بملفات الفساد الكبرى، والتي ظهرت بوادرها، باعتقال رئيس هيأة التقاعد الوطنية أحمد الساعدي في بغداد إلى جانب القبض على 6 مسؤولين كبار.

مع تتبع الأحداث التي رافقت تشكيل اللجنة، والتي تكلف برئاستها الفريق أحمد أبو رغيف، أطلق رئيس جهاز مكافحة الإرهاب، الفريق أول ركن عبدالوهاب الساعدي الأحد ’’بروفة تدريبية’’ لعناصر الجهاز، في محيط مطار بغداد الدولي، والتي يعدها مراقبون بأنها إيذاناً بانطلاق ’’الحملة الكبرى’’.