آخر الأخبار
بعد قصفها.. العثور على 5 جثث لداعش داخل اوكارهم شرق صلاح الدين تشكيلةُ المنتخب الأولمبيّ لمُواجهةِ نظيره التايلاندي مساء اليوم الرافدين يطلق وجبة جديدة من السلف الدنمارك تقرر اغلاق سفارتها في العراق نهاية الشهر المقبل مجلس الخدمة يحدد موعد البدء بتوزيع الدرجات الوظيفية

العراق على موعد مع امطار وعواصف وانخفاض بدرجات الحرارة بهذا الموعد

محليات | 20-09-2020, 17:31 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

توقع المتنبئ الجوي، احمد التميمي، الأحد، 20 أيلول، 2020، سقوط امطار بداية الشهر المقبل في البلاد، ورياح مغبرة في المناطق الجنوبية.

وقال التميمي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "البلاد ستشهد امطارا غزيرة في بداية الشهر المقبل، ونشاط الرياح الشمالية الغربية المثيرة للغبار في المنطقة الجنوبية".

واضاف أن "الانقلاب الخريفي بدأت بوادره هذا اليوم ونتوقع انخفاض درجات الحرارة في نهاية الاسبوع الحالي"، مبينا أن " توقعات الشتاء هذا العام تشير إلى انخفاض بدرجات الحرارة موجات برد كبيرة".

وبشأن امكانية تعرض البلاد للسيول، قال التميمي إن "الدول المجاورة كإيران ستتعرض للسيول، ولن يتأثر العراق بها".

وكان المتنبئ الجوي  صادق عطية، قال أمس السبت، ان رياحاً ترابية ستجتاح 5 محافظات جنوب العراق خلال اليومين المقبلين .

واوضح عطية على حسابه بموقع فيس بوك: ان هناك نشاطاً متوقعا في سرعة الرياح السطحية الشمالية الغربية بعد ظهر يوم الاحد في ( واسط وذي قار وغرب البصرة وميسان والسماوة).

واضاف: انه ومتوقع ان تصل سرعة هباتها ما بين(60-70)كم / ساعة مثيرة للغبار شمال ذي قار وغرب البصرة، وكذلك الحال مساء يوم الاثنين.