آخر الأخبار
بسبب ملفين.. باحث: زيارة السوداني لواشنطن لا تختلف عن زيارات رؤساء الوزراء السابقين كونكريت وأسلاك شائكة مع سوريا وإيران.. لماذا يقتصر تأمين حدود العراق على 2 من أصل 5 جيران؟ السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل "فلاي دبي" تعيد تشغيل رحلاتها بالكامل بعد سيول استمرت لأيام في الإمارات

ممثل الصحة العالمية يُطلق تحذيراً للعراقيين ويعلن عن إجراءاتٍ خلال زيارة الأربعين

محليات | 20-09-2020, 15:45 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

قال ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق الدكتور أدهم إسماعيل، اليوم الأحد، إن المنظمة ستتبنى حملة في محافظة كربلاء المقدسة تنطلق بالتزامن مع زيارة الاربعين، فيما حذر من موجة إصابات عالية في فصل الشتاء.

وذكر إسماعيل في تصريح صحفي خلال زيارته مرقد الامام الحسين، أن "سبب زيارته الى مدينة كربلاء المقدسة للتنسيق مع العتبة الحسينية المقدسة لإطلاق حملات توعية لمواجهة فيروس كورونا بالتزامن مع قرب حلول زيارة الاربعين المليونية".

وأضاف "تشمل التوعية الرد على الاشاعات المغرضة حول الفيروس، وحث الزائرين والمواطنين على الالتزام بالوقاية الصحية كارتداء الكمامات والكفوف والتعقيم المستمر، كذلك الكشف المجاني لحاملي الاعراض لمن لا يملكون القدرة على مراجعة المستشفيات وشراء العلاج".

وأشار إلى أن "الوضع في العراق الآن مقلق ولكن لم يصل إلى حد الانهيار", لافتا إلى أن "وزارة الصحة العراقية، وصلت إلى ما يقارب 50% من قدرتنا الاستيعابية في المستشفيات".

وأبدى ممثل منظمة الصحة العالمية، تخوفه من فصل الشتاء وقدوم الزيارات المليونية للعتبات في العراق بقوله، إنها "لو جرت من دون إجراءات وقائية ممكن ان تؤدي الى مزيد من الاصابات"، مبينا أن "على الزائرين ممن لديهم امراض مزمنة او كبار السن اتخاذ التدابير الشديدة في حال اصرارهم على الزيارة ".