آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

نص قانون الأندية الرياضية لسنة 2019 قبل التصويت عليه في البرلمان

رياضة | 20-09-2020, 11:33 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

نشرت رئاسة الجمهورية، اليوم الاحد (20/9/2020)، قانون الأندية الرياضية لسنة 2019.

وجاء القانون، بناء على ما أقره مجلس النواب وصادق عليه رئيس الجمهورية، برهم صالح، استنادا الى أحكام البند (أولا)، من المادة (61)، والبند (ثالثا)، من المادة (73)، من الدستور.

وتضمنت مواد القانون البالغ عددها 35 مادة قانونية بـ5 فصول مختلفة، التعاريف، والاهداف، والتأسيس الذي جاء فيه: (يحق للمواطنين أن يؤسسوا أندية ریاضیة بموجب هذا القانون لمجموعة من الشباب، من قبل الوزارة وحسب التعليمات وتکون جزأ من الحرکة الریاضیة الأولمبية في البلد). 
وتضمن القانون الأسباب للمصادقة على هذا القانون، وجاء فيه "تنفيذا للمادة 36 من دستور العراق لسنة 2005 وتماشيا مع التغيرات الحاصلة على مستوى العالم في القوانين الخاصة بالاستثمار و الاندية الرياضية، و بغية فتح المجال امامها من اجل الاستفادة من الخصخصة، وحقوق الملكية الفكرية و حقوق النقل التلفزيوني، شرع هذا القانون، للاطلاع على تفاصيل القانون بشكل كامل، وللتعرف على بنوده ومواده (اضغط هنا).