آخر الأخبار
تحالف المالكي يطرح مرشحا ثالثا لمنصب محافظ ديالى قبل ساعات من مواجهة سوسيداد.. تعديل طارئ على قائمة الميرنغي منتخبنا الوطني للصالات يودع بطولة آسيا بخسارته أمام نظيره الأفغاني بعد 8 أيام.. انتشال جثة منتسب بالحشد قضى غرقًا بنهر الزاب في كركوك العيساوي هو الأقرب.. البرلمان يحدد موعد حسم اختيار الرئيس الجديد

المالية النيابية ترجح وصول الموازنة إلى البرلمان اليوم: 3 أسباب بينها الرواتب دفعت الحكومة لتقديمها

اقتصاد | 20-09-2020, 11:22 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

رجع مقرر اللجنة المالية النيابية في مجلس النواب، أحمد الصفار، الأحد (20 أيلول 2020)، إرسال مجلس الوزراء لقانون موازنة 2020 إلى مجلس النواب، عصر اليوم.

وقال الصفار في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مشروع قانون الموازنة الذي صوت عليه مجلس الوزراء مؤخراً، قد يتم إرساله إلى مجلس النواب عصر اليوم".

وأضاف، أن "أحد أهم الأسباب التي دفعت الحكومة لإرسال الموازنة هو الاقتراض الداخلي أو الخارجي، لغرض مواجهة الاحتياجات المالية الضرورية في الأشهر المقبلة".

وتابع، أن "الاقتراض لن يقتصر على الرواتب فقط وإنما هناك احتياجات ضرورية لتوفير مستلزمات البطاقة التموينية ومواجهة فيروس كورونا".

وكانت اللجنة المالية النيابية، أكدت أمس السبت (19 أيلول 2020)، أن الحكومة صادقت على قانون موازنة العام الحالي 2020، ولم ترسله إلى حتى الآن.

وأظهرت وثيقة صادرة عن اللجنة وتلقتها (بغداد اليوم)، أنه "إشارة إلى الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء ليوم الاثنين الموافق 14 أيلول 2020، والتي تم فيها المصادقة على مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2020، تؤكد اللجنة عدم إرسال مجلس الوزراء للموازنة لغاية الآن".

وبحسب الوثيقة، حثت اللجنة "الحكومة على الإسراع في إرسالها لغرض التصويت عليها لما فيها من فقرات تخدم كافة شرائح الشعب".