آخر الأخبار
بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا ظريف يصف هجوم اسرائيل على إصفهان بـ "ألعاب نارية" قوات نخبة من بغداد تنفذ عمليات نوعية في 3 محافظات بوقت واحد العراق يحذر من مخاطر التصعيد العسكري بعد استهداف مدينة أصفهان

القضاء يرفض تظلّم الإعلام والاتصالات ويؤكد إيقاف إجراءات تجديد تراخيص الهاتف النقال

محليات | 20-09-2020, 09:10 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلن النائب محمد شياع السوداني، اليوم الاحد (20/9/2020)، ان القضاء رد تظلم هيأة الإعلام والاتصالات بخصوص تجديد رخص الهاتف النقال.

وكتب السوداني في تغريدة له على ’’تويتر’’، "القضاءالعراقي، الفيصل العدل، يرد التظلمات، ويؤكد الامر الولائي بإيقاف إجراءات تجديد عقود تراخيص الهاتف النقال".

واختتم السوداني تغريدته بوسم (#الشعب_ينتصر).

وفي وقت سابق، اشادت لجنة الخدمات والاعمار النيابية، بقرار مجلس القضاء الاعلى في ايقاف تجديد عقود شبكات الهاتف النقال في العراق.

وعبرت اللجنة في بيان عن "اشادتها بالجهود البناءة للقضاء العراقي في إيقاف هدر المال العام من خلال منع تجديد عقود شركات الهاتف النقال ".

وبينت اللجنة ان "الظروف الاقتصادية الخانقة التي يعيشها البلد، تحتم البحث عن حلول لتعضيد ايرادات الدولة المالية، وان قرار إيقاف التجديد يمثل فرصة كبيرة لإنعاش وضع البلد الاقتصادي وتحسين موارده المالية وذلك من خلال إستيفاء حقوق الدولة من الديون المترتبة على هذه الشركات، وانصاف المواطن برفع كاهل الرسوم الضريبية عنه، وخفض تعرفة الاتصال داخل العراق وخارجه".