آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

عاصفة ترابية تجتاح 5 محافظات عراقية خلال اليومين المقبلين

محليات | 19-09-2020, 17:40 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

قال المتنبئ الجوي  صادق عطية، اليوم السبت، ان رياح ترابية ستجتاح 5 محافظات جنوب العراق خلال اليومين المقبلين .

واوضح عطية على حسابه بموقع فيس بوك: ان هناك نشاطاً متوقع في سرعة الرياح السطحية الشمالية الغربية بعد ظهر يوم الاحد في ( واسط وذي قار وغرب البصرة وميسان والسماوة).

واضاف: انه ومتوقع ان تصل سرعة هباتها مابين(60-70)كم / ساعة مثيرة للغبار شمال ذي قار وغرب البصرة، وكذلك الحال مساء يوم الاثنين.

وفي الوقت ذاته ، تشير التوقعات الجوية، إلى حدوث تراجع قريب بدرجات الحرارة هذا الأسبوع مع بدء فصل الخريف فعلياً في العراق بتاريخ 21 أيلول الجاري.

وقال الراصد الجوي محمد الكبيسي في منشور على صفحته بموقع فيس بوك إن "من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بحدود درجة إلى ثلاث درجات مئوية ابتداءً من اليوم وتنخفض أكثر ابتداءً من يوم الأربعاء المقبل لتصبح الأجواء معتدلة نهاراً وباردة نسبياً في عموم البلاد ليلاً خصوصاً في المنطقتين الشمالية والغربية وذلك تزامناً مع انتهاء فصل الصيف وبداية فصل الخريف".

وأضاف أن " المنطقة الشمالية ستشهد خلال الساعات المقبلة درجات حرارة تتراوح ما بين 34-38 وتكون في المنطقة الغربية ما بين 35-38 مع أجواء مشمسة وفي المنطقة الوسطى ما بين 39-43 وفي الجنوبية ما بين 42-45" مبيناً ان " الأجواء في عموم البلاد ستكون صحوة ومشمسة في الساعات المقبلة".