آخر الأخبار
الأردن تتهم حماس بإشعال الفوضى: محاولات "يائسة" لن تشتت تركيزنا حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة)

مسؤول إيراني يوجه طلباً لمواطنيه الراغبين بدخول العراق عبر منفذ مهران

عربي ودولي | 19-09-2020, 15:24 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

وجه المساعد السياسي والأمني لمحافظ ايلام، محمد نودذري، اليوم السبت (19 أيلول 2020)، دعوة إلى مواطنيه الإيرانيين الذين يرغبون بزيارة العراق، داعياً المواطنين الذين يعتزمون المشاركة في مراسم الاربعين الحسيني عدم التوجه الى منفذ مهران الحدودي.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "فارس" عن نودذري قوله، إنه "نظراً لانتشار فيروس كورونا منذ مارس/آذار الماضي، تم إغلاق منفذ مهران الحدودي الدولي، ولا يجري حاليا عبور الزوار من خلال هذا المنفذ".

وتابع قائلا: "نظرا إلى أن الجانب العراقي منع دخول الزوار الأجانب عبر الحدود المشتركة، فإنه يُطلب من المواطنين عدم الذهاب إلى منفذ مهران الحدودي الدولي".

وأشار إلى أن "هذا المنفذ الحدودي كان مفتوحا منذ حزيران، يومين فقط في الأسبوع للأنشطة التجارية، وحاليا عاد الآن الى وضعه الطبيعي".

وللحد من انتشار فيروس كورونا بشكل أكبر، وكمحاولة للسيطرة على تفشي الوباء في البلاد، قررت السلطات الحكومية العراقية، عدم استقبال أي زائر أجنبي بمناسبة الزيارة الأربعينية.