آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

صالح يدعو لإجراء انتخابات مبكرة بعيداً عن تدخل السلاح ويؤكد عدم التهاون بمطاردة الفاسدين

سياسة | 19-09-2020, 11:05 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

دعا رئيس الجمهورية، برهم صالح، اليوم السبت (19 أيلول 2020)، إلى إجراء انتخابات مبكرة بعيداً عن سطوة السلاح وتدخله، فيما أكد عدم التهاون بمطاردة الفاسدين.

وقال صالح في المؤتمر الدولي الثاني عشر لمناهضة العنف ضد المرأة: "نحن في دولة ما زالت بطور التأسيس لتجربتها الديمقراطية، ونطمح ونسعى لإعادة هيبة الدولة وفرض القانون على كافة المستويات".

وأضاف، أن "الإصلاح يتطلب توفير المناخ السياسي المناسب، وهو أمر لا يمكن تحقيقه دون وجود إرادة سياسية واجراء الانتخابات المبكرة، يضمن للشعب من خلالها حقه، والانطلاق نحو معالجة الخلل البنيوية في الطبقة السياسية".

وعُقد المؤتمر الذي يرعاه زعيم تيار الحكمة، عمار الحكيم، وبحضور رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، ورئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، وبحضور شخصيات سياسية أخرى.