آخر الأخبار
السوداني يؤكد حرص الحكومة واهتمامها على متابعة جميع الملفات رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته القبض على (٥) متهمين لقيامهم باطلاق النار على الشرطة في بغداد بايدن يوقع على مساعدات بـ 95 مليار دولار تشمل إسرائيل: أمريكا تقف مع الحق الرافدين: منح وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة

الحكيم يدعو لإنشاء بنك للنساء ويدين التعرض للناشطات المدنيات

سياسة | 19-09-2020, 10:48 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

طالب زعيم تيار الحكمة، عمار الحكيم، خلال رعايته لمؤتمر الثاني عشر لمناهضة العنف ضد المرأة، اليوم السبت، بإنشاء بنك للنساء بغية توفير القروض لهن، فيما أدان العنف ضد الناشطات المدنيات.

وقال الحكيم في كلمة ألقاها بالمؤتمر وتابعتها (بغداد اليوم)، إن "المرأة تعاني في مجتمعاتنا عنفاً مركباً من بعض العادات والأعراف الاجتماعية  ومن الرجل  وبسبب المعاناة المؤلمة التي عاشتها المرأةُ العراقيةُ اضطربت أحوالُ المجتمع وتراجع".

وأضاف، أن " كل امرأة تتبوأ موقعاً إداريا عليها أن تدرك أن مسؤوليتها مضاعفة النجاح  وإنصافَ المرأةِ واحترامها ثابتٌ انسانيٌ واسلاميٌ  ومؤسف جداً التعرض للناشطات واحتكام البعض للسلاح لإسكات كل صوتٍ مخالفٍ، مبينا أن، التعرض للنساء أمر ٌغريب عن ثقافتنا العربية والإسلامية باستثناء مرحلة الدكتاتورية والإرهاب ".

ودعا الحكيم، إلى "تفعيل المجلس الاعلى للمرأة وتحصينه من الروتين والسياقات المعرقلة وإنشاء بنك النساء لتقديم القروض لصاحباتِ المشاريع  وشدد على حماية الناشطات المدنيات والنساء الفاعلات في ساحات التظاهر".