آخر الأخبار
حنون يدعو دول العالم لمساعدة العراق باسترداد أمواله وأصوله المهربة قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق المعارضة الكردية ترفض تأجيل انتخابات كردستان وتصفه بـ "الانتهاك الصريح" - عاجل السوداني يعلن عن مشاريع مجاري الصرف الصحي وشبكات مياه الأمطار في الانبار السوداني يزور مستشفى الرمادي التعليمي للاطلاع على أعمال إعادة تأهيله

العراق.. التفاصيل الكاملة لما حدث من انفجارات داخل قاعدة ’’سبايكر’’

أمن | 18-09-2020, 12:05 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
أوضح مصدر امني داخل قاعدة سبايكر بمحافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة (18 أيلول 2020)، طبيعة الانفجارات التي حدثت داخل القاعدة.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "ما جرى اليوم وما سمع من أصوات للانفجارات، جاء نتيجة قيام القوات الأمنية الموجودة داخل القاعدة بالتدريب على السلاح الثقيل".من جانبها، نفت قيادة عمليات صلاح الدين قصف مخزن للحشد الشعبي في قاعدة سبايكر.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية، عن القيادة قولها، إن "عبوات ناسفة انفجرت في بناية متروكة بقاعدة سبايكر نتيجة سوء التخزين وارتفاع درجات الحرارة".

بدورها، أفادت خلية الإعلام الأمني، بانفجار كدس للعتاد يحتوي على عبوات ناسفة مختلفة الانواع في قاعدة الشهيد ماجد التميمي "سبايكر"، وقد تبين بحسب قيادة عمليات صلاح الدين أن سبب الانفجار كان سوء التخزين.

وكانت عدد من وسائل الاعلام المحلية والعربية، قد تناقلت في وقت سابق، انباء عن حدوث انفجارات في قاعدة سبايكر نتيجة تعرض أحد المباني داخلها لضربة جوية.