آخر الأخبار
باحث إيراني لـ"بغداد اليوم" يشرح سبب عدم استخدام أمريكا (الفيتو) لوقف إطلاق النار في غزة الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له

مكافحة الإرهاب: اعتقال قيادات ’’مؤثرة’’ بداعش نتيجة الجهد الاستخباراي وتعاون المواطنين

أمن | 18-09-2020, 11:47 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

أكد جهاز مكافحة الإرهاب، اليوم الجمعة (18 أيلول 2020)، أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وجه بالاستمرار في متابعة وملاحقة فلول داعش، فيما اشار الجهاز الى أن العمليات النوعية السريعة التي يقوم بها قائمة على الجهد الاستخباري.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن المتحدث باسم الجهاز، صباح النعمان قوله، إن "جهاز مكافحة الإرهاب وخلال هذه الفترة، دائب على العمل الاستخباري، والحصول على المعلومات الاستخبارية المبكرة للوصول إلى فلول عصابات داعش الإرهابية في الأماكن التي كانوا يختبئون فيها".

ولفت النعمان إلى أن "تلك الفترة شهدت جهداً استخبارياً وبالتنسيق مع عدد من الوكالات الأخرى، فضلاً عن دور المواطنين في رفد جهاز مكافحة الإرهاب بالمعلومات التي أدت إلى نجاح القوات الأمنية في القيام بعمليات نوعية سريعة وفورية لاعتقال الإرهابيين قبل القيام بأيّ عمليات إرهابية ".

وأشار إلى أن "ما حصل في مدينة بعقوبة، وكركوك، والأنبار، من اعتقال عدد من الإرهابيين، هو نتيجة هذه الجهود الاستخبارية والمعلومات الاستخبارية المسبقة، التي يعمل بها جهاز مكافحة الإرهاب".

وأكد النعمان، أن "الجهاز تمكن من اعتقال قيادات مؤثرة من فلول داعش الإرهابية، وأن تلك العصابات تعاني من فقر الدعم المعنوي واللوجستي ووحدة القيادة".

وأوضح، أن "عمليات الاعتقال بحق فلول داعش حققت نسبة من الأمان في تلك المناطق"، لافتاً إلى أن "توجيهات القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي بالاستمرار في متابعة وملاحقة فلول داعش والحفاظ على المنجز الأمني المتحقق بهزيمة العصابات الإجرامية".