آخر الأخبار
معلومات جديدة عن استهداف حقل غازي بالسليمانية.. وكهرباء الاقليم تصدر تنويهًا الدفاع والاعلامية "تبرئان نفسيهما" من حادثة "فاشينستا القاعدة الجوية".. أين توجيه السوداني؟ الحكيم يتأمل "سنّة حسنة" من عشائر ميسان بعد حادثة اليوم.. مرور السليمانية تمنع حركة الشاحنات أيام الجمعة هجوم صاروخي يطال حقلا غازيا في السليمانية

عضو بالخدمات النيابية تحذر من مخاطر رفع العشوائيات دون توفير البديل

محليات | 17-09-2020, 18:25 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

حذرت عضو لجنة الخدمات والأعمار النيابية، منار البلداوي، الخميس، 17 أيلول، 2020، من رفع العشوائيات في بغداد والمحافظات الأخرى دون توفير البديل من قبل الحكومة.

وقالت البلداوي في حديث خصت به (بغداد اليوم)، إن "ملف العشوائيات يطرح داخل مجلس النواب للدورة الثانية على التوالي، ويترك مفتوحا لعدم ايجاد الحلول المناسبة".

واضافت أن "رفع العشوائيات دون توفير البديل من قبل الدولة سيدخل البلاد في مشاكل كبيرة"، مبينا أن "الحل الأمثل هو توفير قطع أراضي بمساحة لا تتجاوز 200م أو  توفير دور سكنية واطئة التكلفة وتوزيعها على المتجاوزين بالتقسيط مع مراعاة الظرف المعيشي لتلك العوائل، حقنا للدماء".

وشددت عضو لجنة الخدمات والأعمار النيابية على "ضرورة حسم هذا الملف قبل الذهاب نحو الانتخابات المبكرة، لان تأجيله سيكون له تأثيرا سلبيا على واقع عملية الاقتراع".