آخر الأخبار
مجلس الوزراء يتخذ 12 قرارا لمترو بغداد وقطار نجف - كربلاء الرد السريع يعتقل تاجر مخدرات "خطير" في ميسان دعم بيض المائدة المحلي وفرض رسم كمركي 70% على المستورد الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل بطاقة 600 ألف برميل يومياً.. دفعة قوية لانتاج البنزين المحلي في العراق

ممثل الصحة العالمية في العراق يتحدث عن ’’حرب’’ حول لقاح كورونا

محليات | 17-09-2020, 15:53 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

تحدث ممثل منظمة الصحة العالمية، في العراق، أدهم اسماعيل، الخميس (17 أيلول 2020)، عن حرب بين الشركات العالمية، حول لقاح كورونا.

وقالت المنظمة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنها "تواصل تنسيقها مع مختلف الجهات المعنية ومنها العتبة الحسينية لمواجهة وباء كورونا في العراق، حيث التقى المتولي الشرعي، عبد المهدي الكربلائي في كربلاء".

وأضافت، ان "الجانبين ناقشا اخر المستجدات والحملات التوعوية للحد من انتشار هذا الوباء"، مشيدة بدور العتبات ومساهمتها في مواجهة الجائحة".

وقال اسماعيل بحسب البيان، إن "الحرب الكلامية بين الشركات العالمية المصنعة للقاح كورونا لاقت انتقاد حادا"، داعيا اياها الى "النأي عن الربحية في تعاملاتها وان يكون همهما صحة الانسان وسلامته".

وأشارت المنظمة بحسب البيا، إلى أنها "ستقيم حملة توعوية كبرى تثقيفية بمحافظة كربلاء في الاسبوع الاخير من شهر ايلول الجاري من اجل زيادة وعي المواطنين لتقليل انتشار وباء كورونا الذي تجاوز عدد ضحاياها اكثر من ثلاثين مليون نسمة حول العالم".