آخر الأخبار
طوق أمني وتمشيط في "الزاب الأسفل" بعد ضربة ليليّة استهدفت أبرز قيادات داعش - عاجل صفقة برشلونة على رادار قطبي مانشستر صحيفة امريكية: القيادة السياسية لحماس تبحث نقل مقرها الى خارج قطر القبض على ارهابيين اثنين في "آسيا والغويثات" بكرخ بغداد الزيارة السابعة من نوعها خلال أشهر قليلة.. يارالله في ديالى لبحث 5 ملفات "مهمة"

بغداد ترسل أكثر من مليار دينار إلى إقليم كردستان

اقتصاد | 17-09-2020, 13:04 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

أعلن مدير سايلو محافظة أربيل هيمن سيد مراد، الخميس (17 أيلول 2020)، ارسال الحكومة الاتحادية نحو ملياري دينار كمستحقات مالية، عن تسويق محصول الحنطة من الفلاحين في أربيل خلال العام الحالي 2020.

وقال مراد في تصريح صحفي، حصلت عليه (بغداد اليوم)، إن "بغداد أرسلت مليار و85 مليون دينار عراقي"، لافتاً إلى أن "البدء بتوزيع المبالغ على الفلاحين سيتم الاسبوع المقبل".

يُشار إلى أن، المتحدث باسم رئيس الوزراء، أحمد ملا طلال، قال في وقت سابق، موازنة 2021 ستثبت حصة إقليم كردستان من النفط، وترسخ الاتفاقات التي حصلت في الماضي.

وقال طلال في مؤتمر صحفي، إن "هناك اتفاقاً بأن تكون موازنة 2021 محاولة لترسيخ هذا الاتفاق وتعزيزه وتثبيت الحقوق الدستورية للحكومة الاتحادية فيما يخص المنافذ والنفط".

وبين أن "موازنة 2021 ستثبّت حصة اقليم كوردستان من براميل النفط المصدرة وعددها وتسلميها الى بغداد"، مضيفاً أن هذه الاتفاقات سترى النور في الموازنة المقبلة".