آخر الأخبار
صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار الحسابات الفلكية تحسم موعد عيد الفطر

بعد حادثة مقتل الصيدلانية شيلان وعائلتها.. نائب يوجه طلباً للأجهزة الأمنية

أمن | 16-09-2020, 20:15 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

طالب عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، هريم اغا، الأربعاء، 16 أيلول، 2020، القوات الأمنية بتكثيف جهودها للحد من الجرائم الجنائية.

وقال اغا في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "هناك من يحاول زعزعة الوضع الأمني في البلاد وترهيب المواطنين عبر ارتكاب الجرائم الجنائية، وتهديد الكفاءات أو قتلهم بهدف خلق بيئة طاردة لهم".

واضاف أن "القوات الأمنية مطالبة بتكثيف جهودها من أجل فرض القانون وحماية أرواح المواطنين والكشف عن مرتكبي الجرائم وتقديمهم إلى العدالة"، مؤكدا أن "الجريمة الأخيرة التي حصلت في منطقة المنصور بحق الصيدلانية شيلان وعائلتها مروعة جدا".

وفي وقت سابق، كشف مصدر أمني بمكافحة الإرهاب في إقليم كردستان، اليوم الأربعاء، عن هوية قاتل الصيدلانية الكردية شيلان وعائلتها، التي تسكن منطقة المنصور في العاصمة بغداد.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "القوات الأمنية القت القبض على أحد المنفذين لجريمة قتل الصيدلانية شيلان في بغداد، ويدعى مهدي حسين ناصر، تولد بغداد ويسكن حاليا في القرية اللبنانية في أربيل".

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن "القاتل قبض عليه في مدينة أربيل من قبل قوة من مكافحة الإرهاب وأسايش المدينة وسيسلم إلى الجهات المعنية القضائية في بغداد".