آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

مصدر يكشف لـ ’’بغداد اليوم ’’ هوية قاتل الصيدلانية شيلان وعائلتها في بغداد

أمن | 16-09-2020, 18:58 |

+A -A

بغداد اليوم _ كردستان 

كشف مصدر أمني بمكافحة الإرهاب في إقليم كردستان، اليوم الأربعاء، عن هوية قاتل الصيدلانية الكردية شيلان وعائلتها، التي تسكن منطقة المنصور في العاصمة بغداد.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "القوات الأمنية القت القبض على أحد المنفذين لجريمة قتل الصيدلانية شيلان في بغداد، ويدعى مهدي حسين ناصر، تولد بغداد ويسكن حاليا في القرية اللبنانية في أربيل".

ولفت إلى أن "القاتل يعمل بحماية بعثة دبلوماسية في أحدى السفارات في شارع الأميرات بمنطقة المنصور وقام بسرقة 240 ألف دولار من منزل الضحية ".

وأضاف أن "القاتل قبض عليه عليه في مدينة أربيل من قبل قوة من مكافحة الإرهاب وأسايش المدينة وسيسلم إلى الجهات المعنية القضائية في بغداد".

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت مصادر أمنية، بأن مسلحين مجهولين أقدموا على اقتحام منزل العائلة الكردية في منطقة المنصور، وقاموا بنحر الأب والأم وابنتهما التي تعمل صيدلانية وناشطة، واسمها شيلان دارا رؤوف.

يذكر أن العائلة كانت تعيش في شقة في حي المنصور في بغداد، قرب السفارة الروسية، حيث تعد تلك المنطقة منطقة آمنة، ولم يحدث فيها، أي حادث مماثل منذ 3 سنوات. ويؤكد أحد أقرباء العائلة إن الضحايا لم يكونوا على خلاف مع أي أحد، وانهم من أهالي السليمانية في إقليم كردستان، ومن المقرر مواراتهم الثرى في مدينتهم الأم عقب إكمال التحقيقات.

ويشار إلى أن شيلان متخرجة من كلية الصيدلة في بغداد عام 2016، ومن سكنة منطقة المنصور، وكانت تعمل صيدلانية في مدينة الطب ببغداد، في قسم الأمراض السرطانية.