آخر الأخبار
سائق يضحي بعجلته لإنقاذ طفل في فلكة الفرسان وسط الرمادي الولايات المتحدة تعلن تدمير زورق وطائرة مسيرين في منطقة سيطرة "أنصار الله" القاضي حنون: وفينا بالتزاماتنا بمكافحة الفساد وعلى الأطراف الأخرى الاستجابة لطلبات الاسترداد خطيب الكوفة يكشف سبب المطالبة بجعل عيد الغدير عطلة رسمية نقل مدافع "صدام حسين" إلى أوكرانيا عن طريق بريطانيا

أول موقف من الداخلية بعد القبض على منفذ جريمة قتل الصيدلانية شيلان وعائلتها

أمن | 16-09-2020, 18:19 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أدلت وزارة الداخلية العراقية ، الأربعاء 16-9-2020، بأول موقف بعد تأكيد القبض على أحد منفذي جريمة قتل الصيدلانية شيلان دارا ووالديها في بغداد.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن المتحدث باسم الوزارة اللواء خالد المحنا قوله إن "مديرية مكافحة الاجرام باشرت التحقيق من أول يوم من حادثة قتل الصيدلانية شيلان ووالديها في منطقة المنصور ببغداد ، مؤكداً الحاجة الى فترة يومين أو أكثر لكي تتوفر معلومات بشأن الحادثة".

واضاف أنه "لا توجد تقارير رئيسية بإمكاننا الحديث حولها، ويجب أن تكون هناك خيوط توضح ملابسات الجريمة".

وفي وقت سابق ، كشف مصدر أمني ، الأربعاء 16-9-2020 ، بأن القوات الامنية تمكنت اليوم من القبض على منفذ جريمة قتل الصيدلانية شيلان دارا وعائلتها في بغداد.

وقال المصدر ان " وكالة الاستخبارات الاتحادية تمكنت اليوم من القاء القبض على منفذ جريمة قتل الصيدلانية شيلان مع ابيها وامها يوم امس في منطقة المنصور" دون ذكر المزيد من التفاصيل.

ولفت مصدر أخر الى ان عملية القبض على القاتل تمت في أربيل بالتعاون ما بين استخبارات الشرطة الاتحادية واسايش المحافظة بعد ان وصلها القاتل في وقت سابق من اليوم.

يشار إلى أن العائلة كانت تعيش في شقة في حي المنصور في بغداد، قرب السفارة الروسية، حيث تعد تلك المنطقة منطقة آمنة، ولم يحدث فيها، أي حادث مماثل منذ 3 سنوات. ويؤكد أحد أقرباء العائلة إن الضحايا لم يكونوا على خلاف مع أي أحد، وانهم من أهالي السليمانية في إقليم كردستان، ومن المقرر مواراتهم الثرى في مدينتهم الأم عقب إكمال التحقيقات. يشار إلى أن شيلان متخرجة من كلية الصيدلة في بغداد عام 2016، ومن سكنة منطقة المنصور، وكانت تعمل صيدلانية في مدينة الطب ببغداد، في قسم الأمراض السرطانية.

وفي وقت سابق من اليوم، وأفادت مصادر أمنية، بأن مسلحين مجهولين أقدموا على اقتحام منزل العائلة الكردية في منطقة المنصور، وقاموا بنحر الأب والأم وابنتهما التي تعمل صيدلانية وناشطة، واسمها شيلان دارا رؤوف.