آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

بالوثيقة.. رئيس المالية النيابية يخاطب الكاظمي بشأن التغييرات الأخيرة ويدعوه لإعادة النظر

سياسة | 16-09-2020, 15:51 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

خاطب رئيس اللجنة المالية البرلمانية هيثم الجبوري، الأربعاء (16 أيلول 2020)، رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، بشأن التغييرات الأخيرة التي أجراها، في مناصب الدرجات الخاصة، فيما دعاه إلى إعادة النظر فيها.

وذكر الجبوري، في وثيقة صادرة عنه، وحصلت عليها (بغداد اليوم)، أنه "في الوقت الذي نرى فيه أن عملية الإصلاح الشاملة في مرافق الدولة وبالأخص ما يتعلق بالجانب المالي والاقتصادي والخدمي، تحتاج إلى أدوات ذات خبرة وكفاءة عالية ومتمرسة بالواقع العملي والخطط التي ترسم لها".

وأضاف رئيس اللجنة: "نؤشر ملاحظات ومخالفات كثيرة في الأوامر التي صدرت مؤخراً بتعيين بعض الدرجات العليا والخاصة بهذا الجانب والتي نعتقد بوجوب إعادة النظر فيها وفقاً للمصالح العليا للبلد، وبرنامجكم الحكومي المقدم لمجلس النواب والقوانين النافذة والمواد الدستورية الحاكمة لهذا المعنى".

ويوم الاثنين الماضي، كلف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، عدة أشخاص بمناصب في بعض الهيئات والمؤسسات، لاقت رفضاً سياسياً وردود أفعال غير راضية على التكليف.