آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

الصحة النيابية تبدي تخوفها من التجمعات المليونية قبل الزيارة الأربعينية

سياسة | 16-09-2020, 15:25 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أبدت لجنة الصحة والبيئة في البرلمان العراقي، اليوم الأربعاء (16 أيلول 2020)، تخوفها من التجمعات المليونية في زيارة الأربعين بمحافظة كربلاء، لما قد تسبب طفرة عالية في عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وقال مقرر اللجنة صفاء بندر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "هناك تخوفاً من التجمعات المليونية، فقد تتسبب بطفرة عالية في عدد الاصابات بفيروس كورونا، ولهذا يجب الالتزام بتوصيات المرجعية والدوائر الصحية المختصة، بالالتزام بالإجراءات الوقائية الصحية، لمنع زيادة الاصابات وانتشار فيروس كورونا بشكل أكبر".

وبين بندر، أن "الجهات الحكومية المختصة، يجب عليها فرض الاجراءات الوقائية على الزائرين، كما نحن نعتمد في الدرجة الاولى في مواجهة فيروس كورونا على الوعي المجتمعي، ونحن شاهدنا هناك وعياً حقيقة في اداء الزيارات الدينية، وهذا الوعي يجب ان يستمر ويكون حاضر في اي تجمعات بشرية كبيرة".

ومن المقرر أن تُجرى زيارة الأربعين، مع اتباع الإجراءات الصحية، فضلاً عن منع دخول الزائرين الأجانب إلى البلاد، خوفاً من تفشي الفيروس بشكل أكبر في العراق.

وبلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في عموم العراق 298702، بينما بلغ العدد الكلي لحالات الشفاء 233346، في حين ارتفع عدد الوفيات الكلي بالفيروس التاجي إلى 8166 حالة منذ دخول الوباء، بحسب آخر بيان لوزارة الصحة يوم أمس الثلاثاء.