آخر الأخبار
ظريف يصف هجوم اسرائيل على إصفهان بـ "ألعاب نارية" قوات نخبة من بغداد تنفذ عمليات نوعية في 3 محافظات بوقت واحد العراق يحذر من مخاطر التصعيد العسكري بعد استهداف مدينة أصفهان النفط تخطط لاستراتيجية جديدة لبناء اسطول الناقلات "عبر الشراكة" يونايتد إيرلاينز تلغي رحلات لتل أبيب حتى مطلع آيار لدواع أمنية

الكاظمي لمتظاهري ميسان: سنعلن عن مجلس الخدمة لتنظيم التعيينات في مؤسسات الدولة

سياسة | 16-09-2020, 14:04 |

+A -A

بغداد اليوم-ميسان

التقى رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، على هامش زيارته الى محافظة ميسان، بممثلين عن متظاهري وتنسيقية التظاهرات في محافظة ميسان، واستمع الى مطالبهم التي تنصب على النهوض بواقع المحافظة وأبنائها.

وقال الكاظمي للمتظاهرين بحسب بيان نقله مكتبه الإعلامي وتلقته (بغداد اليوم)، إن "واقع محافظة ميسان مؤلم، فيما تعد من أكثر المحافظات، مثالية للنمو والنجاح، حيث تتوافر فيها كل المقومات، وتنتظر من يستثمر طاقاتها".

وبيّن أنه "سيعلن عن مجلس الخدمة الذي سينظم التعيينات في مؤسسات الدولة وفق خطط مرسومة، ويحقق العدالة للمتقدمين ويغلق الباب أمام محاولات استغلال هذا الملف".

وأكد الكاظمي أن "الحكومة تواجه تحديات وضغوطات، وهي تعمل حاليا على تخليد تضحيات شهداء تشرين وتثبيت حقوقهم، وبيّن أن العنف واستخدام السلاح لا ينفع ولا يبني دولة، والحل الجذري هو سيادة القانون وتحقيق المساواة والعدل".

ووصل رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، في وقت سابق اليوم الأربعاء (16 أيلول 2020)، إلى محافظة ميسان للاطلاع على واقع المحافظة الأمني والخدمي.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء (16 أيلول 2020)، توجيهات عدة للقيادات الأمنية في محافظة ميسان.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الكاظمي ترأس خلال زيارته الى محافظة ميسان، اليوم الاربعاء، اجتماعا للقيادات الأمنية في المحافظة، وقيادة عمليات سومر، بحضور وزيري الدفاع والداخلية".

وأشاد الكاظمي في مستهل الاجتماع بـ"جهود القوات الأمنية في محافظة ميسان"، داعيا الى "بذل المزيد من الجهود لتحقيق الأمن والاستقرار في عموم المحافظة".

وأكد على أن "القائد الأمني في المحافظة لا يمثل نفسه ولا عشيرته، إنما يمثل الدولة التي هي أعلى وسام وأعلى عنوان اعتباري، وهذا الأمر سيخلق واقعا أمنيا أكثر استقرارا، ويعزز ثقة المواطن بالأجهزة الأمنية".

ووجّه الكاظمي بحسب البيان، بـ"الاهتمام بالقوات المكلفة بحماية وتنظيم التظاهرات وتدريبها جيدا"، مشدداً على "عدم التسامح إزاء أي اعتداء على مؤسسات الدولة"، داعيا الى أن "يكون سلاح القوات الأمنية في التظاهرات هو سلاح الصبر، وعليها أن تستخدم أساليب مسؤولة في التعامل مع التظاهرات السلمية".

وتابع أن ه"ناك مناطق ظلمت في السابق، وإشاعة الفوضى ليس في مصلحتها ولا في مصلحة مستقبلها، وشدد على الوقوف بقوة وحزم إزاء أي تجاوزات أمنية".

 وقال رئيس الوزراء مخاطبا القيادات الأمنية: إن "الفرصة سانحة اليوم للنجاح، وستواجهون صعوبات في تنفيذ مهامكم، لكن ما تبذلونه هو لمصلحة أولادنا، ولأجل أن نصنع أملا لدى الناس، وسنخوض التحدي بلا تردد". 

ووجّه، بـ"تلبية احتياجات القيادات الأمنية في محافظة ميسان، وتوفير المستلزمات الحديثة التي تسهّل مهامها وتنفيذها واجباتها بسرعة وأكثر إتقانا".