آخر الأخبار
حراكان متضادان.. قوى تريد برلمانًا "بلا رئيس" وأخرى ستعدل النظام الداخلي - عاجل "خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد مصر.. انخفاض بمعدل السكان لأول مرة منذ نصف قرن

الكاظمي يترأس اجتماعاً أمنياً في ميسان بحضور وزيري الداخلية والدفاع

أمن | 16-09-2020, 13:14 |

+A -A

بغداد اليوم- ميسان

ترأس رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الأربعاء (16 أيلول 2020)، اجتماعاً أمنياً في محافظة ميسان بحضور وزير الدفاع والداخلية.

وقال المكتب الإعلامي، للكاظمي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي ترأس اجتماعا للقيادات الأمنية في ميسان وقيادة عمليات سومر بحضور وزيري الدفاع جمعة عناد والداخلية عثمان الغانمي".

وفي وقت سابق من اليوم، وصل رئيس الوزراء، إلى محافظة ميسان وعقد اجتماعا موسعا مع محافظها ورؤساء الدوائر الخدمية في المحافظة، للاطلاع على احتياجاتها والوقوف على المشاكل التي تواجهها.

وقال الكاظمي خلال الاجتماع بحسب بيان لمكتبه، إن "ميسان تستحق منا بذل المزيد من الجهود الاستثنائية لتقديم الخدمات لأهلها، فهي محافظة مضحية وقدّمت الكثير للعراق".

واضاف الكاظمي أنه "نحتاج الى تضافر الجهود من أجل أمن المحافظة، وأكثر الخروقات تستظل تحت عنوان النزاعات العشائرية، وعشائرنا الأصيلة لن تتأخر في مساعدة الحكومة ببسط الأمن والاستقرار".

وتابع أن "سوء التخطيط أربك العديد من المشاريع في المحافظات وجعلها متلكئة، ويجب أن يكون هناك فريق عمل متخصص واستثنائي لتذليل كل العقبات"، مبينا أن "الحاجة ماسّة لوضع استراتيجيات وبدائل حديثة وحضارية في الخدمات والبنى التحتية، وبتكاليف أقل".

واشار الكاظمي إلى أنه "من غير المعقول وجود مشاريع متلكئة منذ عام 2008 والى اليوم، وأقل ما يوصف بأنه جريمة بحق المواطن واستحقاقه للخدمات".