آخر الأخبار
خسائر أسبوعية لخام البصرة بفعل توترات الشرق الأوسط "قلعة الجن" التي يخافها الأطفال.. الزندان صرح آثاري في ديالى اختلف عليه الباحثون - عاجل أسعار النفط تغلق على ارتفاع بعد تقليل إيران من شأن الهجوم الإسرائيلي بعد واشنطن.. تل ابيب تخلي مسؤوليتها عن تفجيرات بابل الجيش الأمريكي ينفي صلته بإستهداف قاعدة كالسو العسكرية في العراق

الطاقة النيابية تستضيف وزير النفط

محليات | 16-09-2020, 12:15 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعلنت لجنة الطاقة النيابية، الأربعاء، (16 أيلول، 2020)، استضافة وزير النفط، احسان عبد الجبار، لمناقشة القضايا المتعلقة بقطاعي النفط والغاز.

وذكر مجلس النواب في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "لجنة النفط والطاقة برئاسة النائب هيبت الحلبوسي، استضافت وزير النفط وعددا من المدراء العامين لمناقشة الملفات ‏المهمة التي تخص المصافي وعدد من القضايا المهمة المتعلقة بقطاعي النفط والغاز ورؤية الوزارة وخطة عملها للعام المقبل" .

واضاف البيان أن "رئيس اللجنة هيبت أكد اهمية مناقشة تلك القضايا وخصوصا ‏اكمال وتأهيل مصافي النفط لسد الحاجة من المشتقات النفطية التي يتم استيرادها من الخارج وتكلف ميزانية الدولة مليارات ‏الدولارات.".

وتابع أن "رئيس اللجنة وجه عددا من الأسئلة بشأن خطة ورؤية الوزارة لتأهيل وتطور المصافي النفطية الحكومية وتحسين نوعية ‏المشتقات النفطية واستثمار الغاز الطبيعي المصاحب وأهمية هذا القطاع في توفير الاموال فضلا عن مجريات عمل لجنة التحقيق ‏النيابية بشأن عقود وزارة الكهرباء"، مبينا أن "الاجتماع تم خلاله بحث الملفات المهمة التي سيتم العمل عليها تشريعيا ورقابيا خلال الفصل التشريعي المقبل".