آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

الكاظمي يصل إلى ميسان ومصدر يبيّن جدول الزيارة

سياسة | 16-09-2020, 11:20 |

+A -A

بغداد اليوم- ميسان

وصل رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء (16 أيلول 2020)، إلى محافظة ميسان للاطلاع على واقع المحافظة الأمني والخدمي.

وقال مصدر مطلع في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الكاظمي سيتوجه إلى مشروع ماء العمارة الموحد الكبير، للاطلاع على سير العمل فيه، وربما يصدر توجيهات تخصه".

وأضاف، أن "الكاظمي سيتجه إلى أهوار قضاء الكحلاء، ويزور أحد مضايف شيوخ العشائر، للقاء بعض العشائر في المحافظة".

وتشهد محافظة ميسان عملية أمنية لفرض القانون فيها، خصوصاً مع تزايد النزاعات العشائرية في المحافظة، وانتشار السلاح بين أبناء المحافظة، مما يتسبب بمقتل وإصابة العديد من الأبرياء.

وكان مدير علاقات واعلام وزارة الداخلية، اللواء سعد معن، كشف الاثنين (14 أيلول 2020)، تفاصيل جديدة تخص عمليات فرض القانون في ‏محافظة ميسان.

وقال معن في تغريدة له على ’’تويتر’’، "تستمر فرقة الرد السريع، بفرض الأمن وإنفاذ القانون، وملاحقة المطلوبين، ونزع ‏السلاح غير  المرخص في محافظة ميسان".

وأشار إلى أن "فوج الاستطلاع والمهمات الخاصة، نفذ إنزالات جوية في قضاء الميمونة بإسناد طيران الجيش الابطال"، ‏مشيرا الى ان "العمليات ما زالت مستمرة حتى الان".

وتشهد عدد من مناطق البلاد، خصوصا الجنوبية منها، عمليات عسكرية واسعة، لفرض القانون وبسط الامن، والحيلولة دون ‏انتشار الأسلحة المتوسطة والخفيفة، خصوصاً في بعض المناطق الساخنة، التي تشهد نزاعات عشائرية عادة ما تستخدم فيها ‏أسلحة ثقيلة ومتوسطة.