آخر الأخبار
السجن 7 سنوات بحق مدان سلّم وثائق وصور مؤسسات عراقية الى جهات اجنبية حققت الغايات والنتائج ستظهر قريبًا.. اليكتي يعلق على زيارة السوداني إلى واشنطن صدور حكم بإعدام إرهابي شارك بعمليات ضد القوات الأمنية في الموصل وكالة الطاقة الذرية: قلقون من ضربة إسرائيلية على المواقع النووية الإيرانية الاعدام بحق ارهابي شارك بقتل عدد من المواطنين في بغداد

النزاهة تضبط مواد لفحص كورونا بمختبر أهلي في البصرة

محليات | 16-09-2020, 10:35 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

أعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة عن ضبط مواد تُستخدَمُ  للفحص السريع؛ للكشف عن وباء كورونا بحوزة مسؤولة مختبر أهلي، مُبيِّنةً أن تلك المواد تعود لدائرة صحَّة البصرة.

الدائرة، وفي معرض حديثها عن عمليَّة الضبط، أشارت إلى أن فريق عملٍ من مديرية تحقيق البصرة  انتقل إلى منطقة العشار، وقام بضبط مسؤولة المختبر الأهلي وبحوزتها مواد (rapid test) وهي عبارة عن أنبولات تُستخدَمُ للفحص السريع؛ لتشخيص حالات الإصابة بوباء كورونا، لافتة إلى أن تلك المواد تعود إلى دائرة صحَّة المحافظة، إذ تمَّ منع استخدامها في المختبرات الأهلية، وعلى الرغم من ذلك قام المختبر الأهلي باستخدامها في الفحص.

وأضافت إنه تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمضبوطات في العملية التي تمَّت بناءً على مذكرة ضبطٍ قضائيةٍ، وعرضه رفقة المتهمة على السيِّد قاضي محكمة التحقيق المختصَّة بقضايا النزاهة في محافظة البصرة؛ الذي قرَّر توقيفها وفق أحكام المادة (315)  من قانون العقوبات.

 

يتبع. . .