آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

بسبب إعصار.. أسعار النفط ترتفع لليوم الثاني

اقتصاد | 16-09-2020, 10:52 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

ارتفعت أسعار النفط لليوم الثاني، الأربعاء (16 أيلول 2020)، إذ تسبب إعصار في توقف إنتاج نفط وغاز بحري في الولايات المتحدة، وأظهر تقرير للقطاع انخفاض مخزونات الخام الأميركية.

وبحلول الساعة 05:18 بتوقيت غرينتش، ارتفع خام القياس العالمي برنت 60 سنتا، أو ما يعادل 1.5 بالمئة إلى 41.13 دولاراً للبرميل.

والخام الأميركي صعد 68 سنتا، أو ما يعادل 1.8 بالمئة إلى 38.96 دولاراً للبرميل، كما صعد الخامان القياسيان بأكثر من اثنين بالمئة، الثلاثاء.

وأمس الثلاثاء، توقف أكثر من ربع إنتاج النفط والغاز البحري الأميركي، وأُغلقت موانئ تصدير، في الوقت الذي وصل الإعصار سالي إلى قبالة ساحل خليج المكسيك في الولايات المتحدة.

ومن المرجح أن يقلص ذلك المخزونات، على الرغم من أن مصافي التكرير مغلقة أيضا، مما يخفض الطلب على النفط.

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأميركي، يوم أمس الثلاثاء، أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة انخفضت 9.5 مليون برميل الأسبوع الماضي، لكن مخزونات البنزين زادت.