آخر الأخبار
مجلس الوزراء يتخذ 12 قرارا لمترو بغداد وقطار نجف - كربلاء الرد السريع يعتقل تاجر مخدرات "خطير" في ميسان دعم بيض المائدة المحلي وفرض رسم كمركي 70% على المستورد الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة بطاقة 600 ألف برميل يومياً.. دفعة قوية لانتاج البنزين المحلي في العراق

السفارة البريطانية تعلن استهداف إحدى عجلاتها بانفجار في بغداد صباح اليوم

أمن | 15-09-2020, 14:08 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت السفارة البريطانية في العاصمة بغداد، اليوم الثلاثاء (15 أيلول 2020)، استهداف إحدى عجلاتها بانفجار عبوة ناسفة قرب منطقة الخضراء صباح اليوم.

وذكرت السفارة في بيان نقلته "رويترز" الإخبارية، أن "هجوما بعبوة ناسفة بدائية الصنع استهدف سيارات دبلوماسية بريطانية في العاصمة العراقية اليوم الثلاثاء".

وأشارت إلى أن "الحادث لم يسفر عن إصابات"، فيما أوضحت الوكالة أن "أي جهة لم تعلن مسؤوليتها".

وفي وقت سابق من اليوم، قال مصدر مسؤول، إن تحقيقات مستمرة وسط انتشار أمني مكثف، تحاول التعرف على سبب الانفجار الذي سمع دويه في المناطق القريبة من المنطقة الخضراء، وسط بغداد.

وأضاف المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "جسماً غريباً انفجر صباح اليوم، وخلّف دوي انفجار كبير، من جهة جامع أم الطبول القريب من المنطقة الخضراء".

وأشار الى أن "انتشاراً أمنياً مكثفاً تبع الانفجار، فيما حلقت طائرات مروحية فوق مكان الحادث".

وتابع، أن "بوابات المنطقة الخضراء أغلقت أمام حركة السيارات".

وبين فترةٍ وأخرى، تحدث انفجارات مختلفة في المناطق القريبة من المنطقة الخضراء، التي تحوي مجلسي النواب والوزراء، وكذلك بعض المؤسسات الحكومية، فضلاً عن وجود السفارة الأمريكية.

وغالباً ما تُطلق صواريخ كاتيوشا على المناطق المحاذية للمنطقة الخضراء، والأخيرة خصوصاً، كمحاولة لاستهداف السفارة الأمريكية الموجودة داخل المنطقة الخضراء.

ولم تعرف بعد الجهة التي تقوم بالهجمات الصاروخية المختلفة، في حين تبنت هذه الهجمات جهات أطلقت على نفسها تسميات مختلفة.