آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

أسعار النفط تنخفض مع بطء تعافي الطلب العالمي

اقتصاد | 15-09-2020, 12:04 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

انخفضت أسعار النفط عالمياً في تداولات اليوم الثلاثاء، مع تصاعد مخاوف بطء التعافي في الطلب العالمي على الوقود بفعل تحذيرات من كبار منتجي النفط.

وتراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم نوفمبر القادم 0.13% عند 39.56 دولار للبرميل. وفي المقابل استقر سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي القياسي تسليم أكتوبر المقبل عند 37.26 دولار للبرميل.

وتوقع كبار المنتجين والتجار في صناعة النفط مستقبلاً قاتماً للطلب العالمي على الوقود، بسبب هجوم الوباء المستمر على الاقتصاد العالمي، مع خفض منظمة البلدان المصدرة للنفط «أوبك» لتوقعاتها للطلب على النفط، إذ أعلنت في تقريرها الشهري الصادر بالأمس أن الطلب العالمي على النفط سيتراجع بـ9.46 مليون برميل يومياً هذا العام، وكانت التوقعات تراجعاً بـ9.06 مليون برميل يومياً قبل شهر.