آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

الشرطة العراقي بنقص لاعب يخسر من الاهلي السعودي بابطال آسيا

رياضة | 14-09-2020, 19:58 |

+A -A

بغداد اليوم/ بغداد

خسر فريق الشرطة العراقي اليوم الاثنين ( 14 أيلول 2020) من الاهلي السعودي صفر- 1 مع طرد للاعب المنتخب علاء مهاوي نهاية الشوط الاول ، في لقاء جرى على ملعب خليفة بالدوحة ضمن منافسات الجولة الثالثة لفرق المجموعة الاولى بدوري ابطال آسيا.

بداية اللقاء اكدت افضلية للشرطة بعد ان كانت التوقعات تميل الى افضلية سعودية بسبب فارق الاسماء لكن الاستحواذ والمبادرات الهجومية كانت بافضلية للشرطة العراقي وتمكن من الوصول الى المرمى السعودي في اكثر من مناسبة كانت اخطرها في البداية فرصتي كرار عامر ومازن فياض، وكادت فرصة الاول ان تسجل التقدم للشرطة لولا تصدي الحارس العويس لها وهي في طريقها للشباك، بينما لم تسجل للاهلي السعودي اي فعالية هجومية او فرص فعلية على مرمى احمد باسل الذي بقي مستريحا خلال احداث الشوط الاول، وعاد كرار عامر وسيناريو جديد مع الحارس السعودي محمد العويس بفرصة عراقية لاتصدق عند الدقيقة 33، سدد  كرار وهو على بعد لايتجاوز خمسة امتار تصدى لها العويس بإعجوبة ليمنع الشرطة للمرة الثانية من هدف التقدم، وتعقدت الامور على الشرطة بعد البطاقة الصفراء الثانية وعملية الطرد لعلاء مهاوي في الدقيقة 45ونهاية الشوط الاول بنتيجة التعادل السلبي.

بداية الشوط الثاني أشرت ان النقص العددي لم يؤثر على رغبة الشرطة في البحث عن التقدم ، فأستمرت افضليته في اللقاء وزاد ضغطه على المرمى السعودي ومعه زادت الفرص وكانت اخطرها رأسية سعد ناطق عند الدقيقة 55وفي هذه المرة تصدت لها العارضة بدلا من العويس، واستمر الهجوم العراقي مع تراجع سعودي الى الدفاع، ورغم افضليته تلقى الشرطة هدفا عن طريق محترف الاهلي ماركو مارين في الدقيقة 87، لينتهي اللقاء لصالح الفريق السعودي وعلى عكس المجريات.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد الاهلي السعودي الى النقطة 6، فيما بقي رصيد الشرطة نقطة واحدة، واستقلال طهران نقطة ايضا، مع انسحاب الوحدة الاماراتي من المجموعة الاولى للابطال.