آخر الأخبار
العراق على موعد مع ارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة نجم المان سيتي على رادار سان جيرمان "الاعتداءات ستتوقف".. الأمن النيابية تعلق على تدريب تركيا للقوات العراقية واشنطن تنذر "تيك توك": إما قطع العلاقات مع بكين أو الحظر اسعار الذهب تهبط مع انحسار المخاوف من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط

كوريا الجنوبية تقدم أدوات تشخيص كورونا وثلاثة مراكز اختبار إلى العراق

محليات | 14-09-2020, 11:13 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلنت كوريا الجنوبية، الاثنين (14 أيلول 2020)، تقديم أدوات تشخيص فيروس كورونا إلى العراق، بقيمة 400 ألف دولار، و3 مراكز للاختبار.

وقالت السفارة الكورية لدى بغداد، في بيان، حصلت عليه (بغداد اليوم)، إن "الحكومة الكورية الجنوبية تخطط للتبرع بأدوات تشخيص فيروس كورونا المستجد ومراكز فحص كورونا للمشاة من أجل مساعدة العراق في مكافحة فيروس كورونا".

وأضافت، أن "وزارة وزارة الخارجية الكورية ووكالة كوريا للتعاون الدولي (كويكا) ستقدم 36,400 من أدوات تشخيص كورونا بقيمة 400 ألف دولار و3 مراكز لاختبار كورونا إلى العراق".

وكشف السفير الكوري لدى العراق "جانغ كيونغ-أوك"، بحسب البيان عن "خطة الحكومة الكورية لتقديم أدوات الحجر الصحي أثناء اجتماعه مع وزير الصحة العراقي حسن محمد التميمي في يوم 3 سبتمبر".

وكانت وزارة الخارجية الكورية قد تبرعت لوزارة الصحة العراقية بأدوات التشخيص بقيمة 200 ألف دولار في شهر مايو و50 ألف كمامة في شهر يوليو.