آخر الأخبار
خسائر أسبوعية لخام البصرة بفعل توترات الشرق الأوسط "قلعة الجن" التي يخافها الأطفال.. الزندان صرح آثاري في ديالى اختلف عليه الباحثون - عاجل أسعار النفط تغلق على ارتفاع بعد تقليل إيران من شأن الهجوم الإسرائيلي بعد واشنطن.. تل ابيب تخلي مسؤوليتها عن تفجيرات بابل الجيش الأمريكي ينفي صلته بإستهداف قاعدة كالسو العسكرية في العراق

فرنسا.. اعتقال 200 متظاهر خلال تجدد احتجاجات "السترات الصفراء"

عربي ودولي | 13-09-2020, 15:18 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

اعتقلت الشرطة الفرنسية،  أكثر من 200 شخص واستخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق تظاهرات "السترات الصفراء" التي عادت إلى شوارع العاصمة باريس بقوة لأول مرة منذ الإغلاق بسبب جائحة فيروس كورونا.

وذكرت قناة "سي نيوز" التلفزيونية المحلية أن "الشرطة الفرنسية اعتقلت 222 شخصا، فيما استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين".

وعادت احتجاجات "السترات الصفراء"، أمس السبت، إلى الواجهة في مختلف أنحاء فرنسا، بعد غياب 4 أشهر، حيث تجمع مئات المتظاهرين في ساحة "واغرام" بباريس ورددوا هتافات مناهضة للرئيس إيمانويل ماكرون والحكومة الفرنسية، رافعين اللافتات.

ووقعت اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين في الساحة والشوارع المحيطة بها، وأطلق المحتجون مواد مختلفة تجاه الشرطة ما أدى إلى الرد بالغاز المسيل للدموع لتفرقتهم.

واندلعت الاحتجاجات الشعبية الفرنسية في 17 تشرين الثاني 2018، ضد مقترح حكومي لإجراء تعديلات على نظام التقاعد في البلاد، وما زالت مستمرة حتى الآن أيام السبت، على نحو متقطع.