آخر الأخبار
وفد قضائي يصل الى سوريا لبحث ملفات الارهاب وتوثيق جرائم داعش السوداني: حجم التبادل بين العراق والولايات المتحدة لا يتجاوز 10 مليارات دولار وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في احدى تقاطعات بغداد خلال زيارة أردوغان الاثنين.. العراق يسعى لتوقيع" بروتوكول المياه" مع تركيا العقوبات الامريكية على فنزويلا ترفع اسعار النفط عالميًا

موازنة 2020.. إطلاق تعيينات وإجازة لـ 5 سنوات وأكثر ومكافأت نهاية الخدمة

اقتصاد | 12-09-2020, 18:50 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف مصدر نيابي ، السبت 12 أيلول 2020، تفاصيل خاصة عن موازنة 2020 التي يعتزم البرلمان مناقشتها بعد اقرارها من قبل الحكومة وخاصة  ما يتعلق بالتعيينات وإجازة الـ 5 سنوات ومكافأت نهاية الخدمة.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم ) إن "المادة(12/ ثانيا) تنص على أن: تحتفظ المؤسسات الخدميةالممولة ذاتيا بشواغر حركة الملاك لتثبيت العقود حسب الاسبقية".

واضاف إن المادة(21/ ثالثا) تتضمن: تخصيص 50٪ من ايرادات المنافذ الحدودية للمحافظات التي تتواجد فيها تلك المنافذ".

وتابع إن المادة(32/ ثانيا) تنص على أنه :يحق للمتعاقد باجر يومي إنهاء عقده مقابل مكافأة مالية براتب ثلاثة أشهر عن كل سنة خدمة".

واشار الى ان المادة(32) تتضمن كذلك تفعيل اجازة ال 5 سنوات براتب اسمي ومازاد عن ال5 سنوات بدون راتب.

ولفت إلى أن المادة(37) تنص على: صرف مكافأة نهاية الخدمة لمنتسبي الجيش السابق على أن لا تتجاوز الدفعة الواحد على (10) مليون دينار".

وكشف إن المادة  (46) تؤكد على اطلاق أوامر احتساب الشهادات أثناء الخدمة وتعديل العنوان والدرجة الوظيفية والعلاوات والترفيعات.