آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

شارك في مونديال المكسيك.. مسيرة الراحل ناظم شاكر قبل أن يغيّبه كورونا

رياضة | 12-09-2020, 11:09 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

ترك الكابتن ناظم شاكر إرثأً كروياً محليا وعربيا وقاريا وعالميا قبل وفاته أمس الجمعة، وهو من مواليد بغداد ( 13 نيسان 1958 )، وبدأ مسيرته الكروية لاعبا في الفرق الشعبية لمنطقة الدورة.  

عام 1975 أصبح لاعبا لنادي العمال، ثم لاعباً في نادي القوة الجوية، عام 1976 ، واعتزل اللعب نهائيا عام 1988 مع فريقه الطيران (القوة الجوية حالياً) بسبب الإصابة. 

مثل منتخب شباب العراق عام 1978 ثم المنتخب الوطني من عام 1979، وكان ضمن تشكيلة المنتخب العراقي في نهائيات كأس العالم بالمكسيك عام 1986 والتي كانت مشاركته الأخيرة مع المنتخب العراقي. 

أول فريق عمل معه كمدرب هو نادي السلام العراقي عام 1992 حيث كان عامه الأول في الدرجة الممتازة، اشرف على تدريب فرق الكرخ واربيل ودهوك والنفط وبيرس والقوة الجوية والمصافي وآرارات والميناء والشرطة، كما احترف التدريب في اندية أردنية وإماراتية لاكثر من سبعة اعوام إلى جانب عمله ضمن الكادر التدريبي للمنتخب الأولمبي عام 2005.  

تم تكليفه من قبل اتحاد كرة القدم العراقي للعمل كمدرب للمنتخب لوطني العراقي عام 2010 في بطولة غرب آسيا.

توفي في احدى مستشفيات اربيل يوم الجمعة (11 أيلول 2020) متأثرا بفيروس كورونا وينتظر اليوم السبت تشيعا مهيبا ينطلق من نادي القوة الجوية.