آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

صالح يعزي بوفاة ناظم شاكر

رياضة | 12-09-2020, 10:27 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قدم رئيس الجمهورية، برهم صالح، السبت (12 أيلول 2020)، التعزية برحيل المدرب العراقي السابق، ناظم شاكر، جراء مضاعفات فيروس كورونا.

وقال رئيس الجمهورية في تغريدة عبر منصة "تويتر": "برحيل المرحوم الكابتن ناظم شاكر، تخسر الرياضة العراقية احد رموزها الساطعة، الذي قدم المنجز للوطن، وعمل بجد على تطوير الرياضة ونشر البهجة في قلوب العراقيين".

وأضاف: "نستذكر المسيرة المتميزة للفقيد لاعباً ومدرباً ترك بصمات لا تُنسى في ذاكرة الشعب، أحر التعازي لذوي الفقيد ومحبيه".

وتوفي المدرب ناظم شاكر، أمس، في احدى مستشفيات أربيل متأثراً بمضاعفات فيروس كورونا.

وقال مراسل (بغداد اليوم)،إن الكابتن ناظم شاكر دخل احدى مستشفيات اربيل متأثرا بالاصابة بفيروس كورونا قبل مايقارب الشهر، وقبل اسبوعين حصلت مضاعفات له بسبب الاصابة ادت الى التهابات قوية في الرئتين.

وكان فاروق عبد جاسم المساعد السابق لناظم شاكرقد أكد في وقت سابق، أن جميع من كان قرب الكابتن ناظم شاكر أيقن بأنها الليلة الاخيرة له، لكن الله لطف بحاله وحال عائلته وعاد الى وعيه ووضعه الطبيعي وبدأ يميز من حوله وأول اجراء قام به هو احتضان نجله فهد".

واضاف: "كانت للطبيب المعالج لناظم شاكر عدة حلول من بينها مد (صوندة) الى الرئتين وإفراغ المتراكمات في الرئة لكن هذا الحل قد يؤدي الى الوفاة في حالة سحبها، أو الابقاء على جهاز الاوكسجين، فتم اختيار الحل الثاني ، وبتمام الساعة الثانية والنصف بعد منتصف الليلة الماضية عاد الكابتن الى وعيه بعد فقده لفترة طويلة".