آخر الأخبار
برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد من أصل 220.. استرجاع 100 مليار دينار جراء تجاوز 200 ألف موظف على رواتب الرعاية السابعة خلال 2024.. الإطاحة بشحنة أدوية مهربة قادمة من كردستان (صور) مخطط إسرائيل بتدمير حماس "يقترب من الفشل" الدولار يرتفع بعد تعليقات متشددة عن الفائدة الامريكية

الاتحاد الاسيوي يقرر تأجيل بطولة الشباب 2020

رياضة | 10-09-2020, 15:18 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

تلقت الهيأة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، الخميس (10 أيلول 2020)، كتاباً رسمياً من الاتحاد الآسيوي للعبة، بشأن تأجيل البطولات القارية إلى عام 2021 بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، سلمان بن إبراهيم آل خليفة، خلال اجتماعه بأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي إن "عودة كرة القدم تمنح بعض الأمل، وقد تم إنجاز عمل كبير من أجل وضع البروتوكولات اللازمة من أجل المحافظة على صحة الجميع، ونحن نقوم بالخطوات الأولى، ونعمل في الوقت نفسه مع كل أطراف اللعبة في قارة آسيا، ومع الاتحاد الدولي لكرة القدم، من أجل ضمان استمرارية كرة القدم، وهذا ما حدث لبطولة ابطال اسيا والتي ستسأنف يوم الاثنين المقبل".

ووافق المكتب التنفيذي على إقامة نهائي دوري أبطال آسيا في منطقة غرب آسيا، حيث تقام المباراة النهائية يوم 19 كانون الأول/ديسمبر، من جولة واحدة بدلاً من مباراتي ذهاب وإياب.

وأكد المكتب التنفيذي أنه "يأخذ بعين الاعتبار تأثيرات جائحة كورونا على قدرة الاتحاد في إقامة البطولات وفق أفضل صورة ممكنة، ونتيجة لذلك، وبعد الأخذ بعين الاعتبار أولوية صحة اللاعبين الشباب وتحديات السفر والصحة، فقد تقرر تأجيل بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً في البحرين، وبطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً في أوزبكستان، لتقام بداية عام 2021".