آخر الأخبار
بعد دقائق من مباشرته بالمنصب.. محافظ ديالى يمنح نفسه اجازة لـ 15 يومًا (وثيقة) بعد خضوع زوجته للتحقيق.. رئيس الوزراء الإسباني يفكر في الاستقالة التميمي يباشر أعماله بمهام محافظ ديالى لحين تشكيل الحكومة الجديدة.. وثيقة الأشد مطراً منذ 1982.. راصد جوي: العراق سيتأثر بمنخفض جوي مطلع الأسبوع المقبل بالقميص الأبيض.. منتخبنا الأولمبي يواجه فيتنام غداً في ربع نهائي كأس آسيا

إيران: تصدير سلع بقيمة 191 مليون دولار عبر حدود سردشت إلى العراق

اقتصاد | 10-09-2020, 12:39 |

+A -A

بغداد اليوم – متابعة

أعلن رئيس دائرة الجمارك في مدينة سردشت بمحافظة اذربايجان الغربية – شمال غرب إيران، داوود فاتحي، اليوم الخميس، تصدير 152 ألف طن من السلع، بما يبلغ قيمته 191 مليون دولار خلال العام الحالي عبر معبر "كيلة" الحدودي في سردشت إلى العراق، بحسب وسائل إعلام إيرانية.

 ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "إيرنا" عن فاتحي قوله، إنه "عقب وقف النشاطات في المنافذ الحدودية من جراء تفشي فيروس كورونا، واستئناف العمل داخل الاسواق الحدودية، فقد بلغ المعدل اليومي لشاحنات النقل الايرانية والعراقية التي تستخدم معبر كيلة، 140 شاحنة حاليا".

وأضاف، أن "أهم السلع التي يتم تصديرها عبر هذه المنطقة الحدودية الى شمال العراق، هي الحديد، والسيراميك، والمنتجات المعدنية، والبلاستيك، والفواكه والخضروات".

ونبه إلى أن مدينة سردشت، ونظراً إلى قربها الجغرافي من العراق، مؤهلة لإيجاد نقلة نوعية في المجال السياحي ايضا".

واكد فاتحي، أنه "في ظروف انتشار وباء كورونا، تجري النشاطات التجارية في هذا المعبر الحدودي مع رعاية كامل التعليمات الصحية والوقائية من قبل مسؤولي البلدين".