آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

حرائق كبيرة تلتهم غابات ولاية كاليفورنيا الأمريكية

عربي ودولي | 8-09-2020, 09:28 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلنت المتحدثة باسم فرق الإطفاء في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، لين تولماتشوف، اليوم الثلاثاء، أنّ الحرائق التي شهدتها غابات الولاية هذه السنة، والتي لا يزال قسم كبير منها مستعر، التهمت حتى الآن أكثر من ثمانية آلاف كيلومتر مربّع.

وقالت تولماتشوف، إنّ "هذه أول مرة منذ 33 عاماً نتخطّى فيها مليوني فدّان (ثمانية آلاف كلم مربّع). هذا رقم قياسي حتماً. ونحن ما زلنا بعيدين عن نهاية موسم الحرائق".

ووفقاً لفرق الإطفاء فإنّ أكثر من 14.100 عنصر كانوا، مساء يوم الاثنين، يكافحون لإخماد 24 حريق غابات مستعراً في أرجاء الولاية الأمريكية".

ولقي ما لا يقلّ عن سبعة أشخاص مصرعهم هذا العام نتيجة الحرائق في الولاية في حين تضرّر أو دمّر حوالي 3800 مبنى.

وأمرت السلطات المحلية في الولاية سكّان العديد من المناطق الواقعة في جنوبها بإخلاء منازلهم والاحتماء من النيران، في حين أجلت مروحيات عسكرية أكثر من 200 شخص من منازلهم في شمال الولاية لإنقاذهم من حريق اندلع قرب مدينة فريسنو وينتشر بسرعة.