آخر الأخبار
عائلة أمريكية تزور السوداني بحثًا عن جثة ابنتهم: اختفت عام 2013 رئيس المحكمة الاتحادية العليا يفسّر للسفير الهنكاري قراراته تجاه كردستان مع "تردد الأهالي من التلقيح".. الصحة تقول ان 96% من المصابين والمتوفين بالحصبة "غير ملقحين" معاناة سنين دون حلول.. مجلس بغداد يبعث رسالة اطمئنان قبل الصيف اللاهب إيران تلوح بحرب "نووية": لدينا إمكانيات متطورة لمواجهة أي تهديد إسرائيلي

’’يهدف لإثارة الفوضى’’.. قيادي بالديمقراطي يعلق على مشروع تحويل السليمانية الى إقليم

سياسة | 6-09-2020, 17:02 |

+A -A

بغداد اليوم - كردستان

علق القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني سعيد ممو زيني، الاحد (6 أيلول 2020)، على مشروع تحويل السليمانية إلى إقليم إداري، فيما أشار الى أنه يهدف لإثارة الفوضى في الإقليم.
وقال ممو زيني في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "جهات خارجية تدعم مشروع تحويل السليمانية إلى إقليم من أجل إضعاف إقليم كردستان وتفتيت وحدة الكرد، وهنالك جهات سياسية داخل الإقليم مشتركة بهذه المؤامرة على الإقليم".
وأضاف، "قلنا مرارا بأننا لانمانع أن يكون هنالك توسيع في القرارات الإدارية داخل محافظات الإقليم وإعطاء الحكومة المحلية في السليمانية صلاحيات واسعة وهذا مايحصل الآن، فلديهم صلاحيات عديدة في الجوانب الأمنية والاقتصادية، ولكن فكرة الإقليم غير مقبولة".
وكانت هيئة تحويل السليمانية إلى إقليم إداري قد أعلنت عن مشروعها اليوم الاحد، في السليمانية والذي قالت أنه يهدف لتحسين الأوضاع الاقتصادية والسياسية في المحافظة.
وتتهم أطرافا سياسية وشعبية في السليمانية حكومة اقليم كردستان الذي يسيطر على جزء كبير منها الحزب الديمقراطي بأنها تهمش السليمانية وتركز عمليات الاستثمار والأعمار والبناء والمشاريع على أربيل فقط.