آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

تزامناً مع استمرار القصف التركي.. رئيس إقليم كردستان يصل إلى أنقرة للقاء اردوغان

سياسة | 4-09-2020, 10:04 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وصل رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، الجمعة (4 ايلول 2020)، إلى العاصمة التركية أنقرة، للقاء الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، بالتزامن مع استمرار عمليات "مخلب النمر" وتواصل القصف الذي يستهدف عدة مناطق شمالي العراق.

وقال مصدر مطلع، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني وصل الى العاصمة التركية انقرة في زيارة رسمية يلتقي فيها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان".

وأضاف، أن "الزيارة ستبحث ملفات عدة، بينها استمرار القصف التركي والتعاون الأمني والتعاون الاقتصادي بين الطرفين".

وفي وقت سابق، أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح لوزيرة الخارجية الفرنسي فلورانس بارلي، ضرورة دعم جهود العراق لحماية سيادته وأمنه واستقراره وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "صالح استقبل في قصر بغداد، وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي والوفد المرافق لها، وأكد خلال اللقاء، وجوب تضافر الجهود الدولية لمواصلة الحرب على الإرهاب والقضاء على بؤره التي تشكل تهديداً للأمن والسلام، وتعزيز التعاون والتنسيق لمكافحة أشكال التطرف".

وشدد رئيس الجمهورية ايضا على "ضرورة دعم جهود العراق لحماية سيادته وأمنه واستقراره وعدم التدخل في الشؤون الداخلية"، مؤكداً "أهمية وقف الانتهاكات العسكرية التركية على الأراضي العراقية التي تعد انتهاكاً لسيادة البلاد وخرقاً للقوانين والمواثيق الدولية وعلاقات حسن الجوار".

وتواصل القوات التركية، اجتياحها لعدة مناطق شمالي العراق، في عملية "مخلب النمر"، ,التي اطلقت للقضاء على حزب العمال الكردستاني، الذي تعده انقرة "منظمة إرهابية"، مع استمرار القصف الذي يستهدف عدداً من المناطق بشكل يومي.