آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

بعد وصوله إلى بغداد.. نيجرفان بارزاني يلتقي الكاظمي

سياسة | 2-09-2020, 11:22 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

التقى رئيس إقليم كردستان، نيجرفان بارزاني، اليوم الأربعاء، رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي في العاصمة بغداد قبيل لقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وذكر مكتب الكاظمي الإعلامي في بيان مقتضب، إن "رئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني، التقى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي في العاصمة بغداد قبيل اللقاء بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون".

وقال مصدر مطلع لـ(بغداد اليوم)، إنه "جاء إلى بغداد وفد من الاتحاد الوطني الكردستاني برئاسة الرئيس المشترك للحزب لاهور شيخ جنكي من أجل المشاركة بالاجتماعات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون".

وأضاف أن "الوفد أجرى سلسلة اجتماعات مع رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي وقيادات أخرى".

ووصل رئيس إقليم كردستان، نيجرفان بارزاني، في وقت سابق صباح اليوم الأربعاء، إلى بغداد، بالتزامن مع زيارة الرئيس الفرنسي للعاصمة بغداد، حيث وصلها صباح اليوم ايضاً.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن "رئيس إقليم كردستان، نيجرفان بارزاني، وصل العاصمة بغداد صباح اليوم الأربعاء، بالتزامن مع وصول الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى العاصمة العراقية".

وأضاف، أن "بارزاني جاء إلى بغداد من أجل لقاء ماكرون، لآن يتعذر على الرئيس الفرنسي الوصول إلى أربيل بحكم جدول زيارته السريع".

ووصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في وقت سابق اليوم الأربعاء، إلى العاصمة العراقية بغداد، قادماً من بيروت.

وسيلتقي ماكرون في مستهل زيارته، رئيس الجمهورية برهم صالح في القصر الرئاسي، وسط مراسم استقبال رسمية للرئيس الفرنسي.