آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

وزير النفط العراقي يتوقع ارتفاع سعر البرميل إلى 50 دولاراً مطلع 2021

اقتصاد | 31-08-2020, 14:12 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

توقع وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار، اليوم الاثنين (31 آب 2020)، ارتفاع أسعار النفط خلال الربع الأول من العام المقبل.

ونقلت وكالة الانباء العراقية الرسمية، عن عبد الجبار قزله: "نتوقع وصول أسعار النفط لحاجز الخمسين دولاراً خلال الربع الأول من عام 2021 في حال عدم تأثر سوق النفط بجائحة كورونا".

وارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات، اليوم الاثنين، وسط متابعة تدابير التحفيز العالمية للاقتصاد، وتداعيات إعصار "لورا" على أداء الشركات الأمريكية المنتجة للخام.

وبحسب محللين لوكالة "رويترز"، فإن انخفاض الدولار الأمريكي دعم أسعار النفط رغم معاناة الطلب بسبب أزمة وباء "كورونا" واستمرار زيادة المعروض.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم نوفمبر بنحو 0.6% إلى 46.08 دولار للبرميل، في تمام الساعة 08:50 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، كما يتجه لتسجيل مكاسب لخامس شهر على التوالي.

كما صعدت عقود خام "نايمكس" الأمريكي تسليم أكتوبر بنسبة 0.4% عند 43.11 دولار للبرميل.