آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

في أول تصريح له.. مصطفى أديب يتعهد بتشكيل حكومة من أصحاب الكفاءة والاختصاص

عربي ودولي | 31-08-2020, 13:40 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

تعهد المكلف بتشكيل الحكومة اللبنانية، مصطفى اديب، الإثنين، (31 آب، 2020)، بتشكيل حكومة جديدة من أصحاب الكفاءة والاختصاص.

وقال اديب في بيان اطلعت عليه (بغداد اليوم)، إن "مهمة تشكيل الحكومة التي قبلت بها هذا اليوم جاءت بناءً على فهم القوى السياسية لضرورة تشكيل الحكومة فوراً".

واضاف قائلا:"سأشكل حكومة من الكفاءات وأصحاب الاختصاص"، مبينا أنه " نريد أن نوفق بالمهمة لاختيار فريق وزاري متجانس".

وتابع اديب :"سنتعاون بإجراءات الإصلاح الضرورية وبسرعة كبيرة جدا".

وفي وقت سابق، كلف الرئيس اللبناني، ميشيل عون، الاثنين (31 آب 2020)، السفير مصطفى أديب، بتشكيل الحكومة الجديدة، بشكل رسمي، خلفاً لحكومة المستقيل، حسان دياب.

وأعلنت المديرية العامة لرئاسة الجمهوريّة اللبنانية، أن "الرئيس ميشال عون استدعى السفير مصطفى أديب لتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة".

وكلف عون السفير مصطفى أديب بتشكيل حكومة جديدة بعد أن حصل على دعم غالبية النواب في البرلمان.

وكانت حكومة رئيس الوزراء السابق حسان دياب، قد قدمت استقالتها، عقب الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت، والذي راح ضحيته 190 قتيلاً وأكثر من 6500 جريح.