آخر الأخبار
تحرير مختطفة وابنها من قبضة مسلح يتعاطى المخدرات ويحمل رمانة في ذي قار رئيس الجمهورية لوزيرة المالية: تاخير صرف الرواتب أثر على الأوضاع في كردستان غوارديولا يواجه أزمات عديدة قبل مواجهة الملكي في دوري الأبطال مكتب المرجع السيستاني يتوقع ان يكون يوم الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر النزاهـة: ضبـط متهمين واستقـدام رئيـس وأعضـاء ثــلاث لجان في صحة الديوانية

مسؤول فيها: جنرال الكتريك ستتولى ربط الكهرباء بين العراق والأردن

اقتصاد | 27-08-2020, 13:13 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد الرئيس التنفيذي لحلول الشبكات لدى شركة جنرال الكتريك، محمد محيسن، الخميس، (27 آب، 2020)، ان الشركة ستتولى تعزيز شبكة نقل الطاقة العراقية وربطها مع الشبكة في المملكة الأردنية.

وقال محيسن في بيان تلقته (بغداد اليوم)  ، إن "هناك اتفاقية بخصوص ربط شبكة العراق والاردن، موقعة بين وحدة أعمال حلول الشبكات لدى "جنرال إلكتريك" ووزارة الكهرباء العراقية تهدف إلى تعزيز شبكة نقل الطاقة العراقية وربطها مع الشبكة في المملكة الأردنية الهاشمية".

واضاف البيان أن "هذه الخطوة ستساهم بشكل كبير في فك الاختناقات وخاصة في المناطق المكتظة والملقاة على الشبكة وتزويد الطاقة الكهربائية وفق أرقى مستويات الموثوقية".

وتابع البيان أن "فريق الشركة مستمر اليوم بالعمل على بناء 14 محطة فرعية وهذا الاتفاق الجديد سوف يرسي دعائم البنية التحتية الضرورية لشبكة نقل الطاقة في البلاد وتحقيق التغيير الإيجابي المنشود في مختلف المحافظات وخاصة المناطق المحررة".

واشار محيسن إلى ان "جنرال الكتريك ستتولى مهمة التصميم؛ والتوريد؛ وأعمال التركيب والاختبار والتكليف في المحطات الفرعية ذات الجهد العالي وخطوط النقل العلوية المحددة وبالتعاون مع شركات محلية، وتزويد الطاقة لمناطق عديدة تضررت بشكل كبير خلال النزاعات التي نشأت فيها في إطار مبادرة رئيسية ستعزز انسيابية العمليات في شبكات الطاقة الكهربائية الوطنية في مختلف انحاء العراق، وتقديم الدعم لإعادة إعمار هذه المناطق".