آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

الغبان يكشف تفاصيل اجتماع قادة تحالف الفتح مع الكاظمي مساء أمس

سياسة | 27-08-2020, 09:52 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

كشفت كتلة تحالف الفتح النيابية، الخميس (27 آب 2020)، عن أبرز الملفات التي نوقشت في اجتماع قادة الكتل السياسية مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن رئيس الكتلة، محمد الغبان قوله،  إن "قادة القوى السياسية بحثوا مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ما يجرى من أحداث وتصعيد في المحافظات الجنوبية".

وأضاف، أن "قادة الكتل أكدوا أهمية فرض الأمن والاستقرار، وعدم السماح للمخربين أن يعبثوا بأمن البلاد وأن مهمة إعادة هيبة الدولة وسيادة القانون هي من أهم مسؤوليات حكومة الكاظمي التي ينتظر أن تهيئ لأجواء سليمة وآمنة لإجراء انتخابات مبكرة في حزيران القادم".

وأشار إلى أن "رئيس الوزراء تعهد خلال الاجتماع باتخاذ الاجراءات اللازمة كافة لفرض الأمن والاستقرار وإنهاء مظاهر الفوضى والتجاوز على الممتلكات العامة والخاصة، وإصدار التوجيهات الواضحة إلى الأجهزة الأمنية لفرض سلطة القانون واعتقال الخارجين عنه".

وقبل زيارة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى الولايات المتحدة الأمريكية، كان الأخير، قد حضر اجتماعاً في منزل زعيم تحالف الفتح هادي العامري، وبحضور عدد من قادة الفصائل.

بعد ذلك، كشف المتحدث باسم كتائب سيد الشهداء، كاظم الفرطوسي، الأحد (16 آب 2020)، تفاصيل الاجتماع الذي عقد في منزل العامري، فميا أشار إلى أن الاجتماع ناقش الاعتداءات التركية على العراق.

وقال الفرطوسي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قيادات تحالف الفتح، وفصائل المقاومة، اجتمعت مساء أمس السبت (15 آب 2020)، مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي في منزل العامري، وناقشت العديد من المشاكل والتحديات التي يواجهها البلد".

وأضاف، أن "الاجتماع ناقش ايضاً الاعتداءات التركية على الاراضي العراقية، فضلاً عن زيارة رئيس الوزراء إلى واشنطن والتأكيد على إخراج القوات الامريكية من العراق".

وبين الفرطوسي، أن "الاجتماع أكد على ضرورة تصحيح الخروقات والاخطاء الحكومية التي من الواجب تصحيحها"، دون الحديث عن تفاصيل هذه الأخطاء المقصودة.