آخر الأخبار
تصريح من التربية بشأن أسئلة الثالث المتوسط والسادس الإعدادي عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل

ارتفاع أسعار النفط مع اقتراب عاصفتين من خليج المكسيك

اقتصاد | 24-08-2020, 10:55 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

ارتفعت أسعار النفط الخام اليوم الاثنين مع اقتراب عاصفتين من خليج المكسيك، ليتوقف أكثر من نصف إنتاج النفط هناك، ووسط تفاؤل حيال فيروس كورونا بعدما سمحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية باستخدام بلازما الدم من مرضى متعافين كخيار علاجي.

وصعدت العقود الآجلة لبرنت 9 سنتات بما يعادل 0.2 % إلى 44.44 دولار للبرميل، وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 9 سنتات أو 0.2 % أيضا إلى 42.43 دولار للبرميل.

وأمس الأحد، هب الإعصار ماركو والعاصفة المدارية لورا على الكاريبي وخليج المكسيك، مما اضطر شركات الطاقة لسحب العمال من المنصات البحرية ووقف إنتاج النفط.

وأوقف المنتجون 58 % من إنتاج النفط البحري في خليج المكسيك و45 % من إمدادات الغاز الطبيعي أمس الأحد. وتسهم المنطقة بنسبة 17 % من إجمالي إنتاج النفط الأمريكي و 5 % من إنتاج الغاز الطبيعي.