آخر الأخبار
الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية الداخلية تعلن نتائج جديدة لعملية فرض القانون في البتاوين جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب

العراق.. أول موقف من العمليات المشتركة رداً على استهداف ارتال التحالف الدولي المنسحبة

أمن | 23-08-2020, 20:15 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

أدلت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الأحد، بأول تعليق رداً على عمليات استهداف ارتال تابعة للتحالف الدولي بعد انسحابها من القواعد العسكرية.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات، اللواء تحسين الخفاجي، في مقابلة متلفزة تابعتها (بغداد اليوم)، إن "ما يستهدف هي عربات لنقل المواد اللوجستية وليست لنقل الاسلحة والمعدات، والخسائر لا تكاد تذكر"، مبينا أن "الاستهداف هو استهداف للقوات العراقية وغير مبرر ونعمل على منع تكراره وتحركنا استخبارياً بهذا الصدد".

وأكد اللواء الخفاجي، أن "جميع الاجهزة الامنية الاستخبارية تتابع الموضوع والقوات المنسحبة هي غير قتالية وعبارة عن مستشارين".

وافاد مصدر أمني، في وقت سابق من اليوم الاحد 23 اب 2020، بانفجار استهدف رتلاً اميركياً منسحباً من قاعدة التاجي شمال بغداد.

واوضح المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم) ان "رتلا اميركياً استهدف اليوم بانفجار عدد من العبوات الناسفة اثر انسحابه من قاعدة التاجي شمال بغداد.

ويوم امس، افاد مصدر امني، بان عبوة ناسفة مزروعة على طريق الغزالية - الشعلة استهدفت رتلاً اميركياً منسحباً من قاعدة التاجي شمال العاصمة، دون تسجيل اضرار بشرية.