آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف أغرب طرق تهريب المخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

ترامب يصف حرائق غابات كاليفورنيا بـ ’’الكارثة الكبرى’’

عربي ودولي | 23-08-2020, 11:31 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

قدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاحد، المساعدة الفيدرالية للمناطق المتضررة من حرائق الغابات في ولاية كاليفورنيا التي بدأت في 14أب 2020 وما زالت مستمرة الى الان، فيما وصفها بالكارثة الكبرى.

وأوضح البيت الأبيض في بيان اطلعت عليه (بغداد اليوم)، أن "إجراء الرئيس ترمب يتيح التمويل الفيدرالي للأفراد المتضررين في مقاطعات ليك، ونابا، وسان ماتيو، وسانتا كروز، وسولانو، وسونوما، ويولو"، مشيراً إلى أنه "يمكن أن تشمل المساعدة منحًا للإسكان المؤقت وإصلاحات المنازل، وقروضًا منخفضة التكلفة لتغطية خسائر الممتلكات غير المؤمن عليها، وبرامج أخرى لمساعدة الأفراد وأصحاب الأعمال على التعافي من آثار الكارثة".

وأفاد البيان أن "التمويل الفيدرالي متاح أيضًا للولاية والقبلية والحكومات المحلية المؤهلة وبعض المنظمات غير الربحية الخاصة على أساس تقاسم التكاليف لتدابير الحماية في حالات الطوارئ في المقاطعات المذكورة"، مبيناً أن "التمويل الفيدرالي متاح على أساس تقاسم التكاليف لتدابير التخفيف من المخاطر على مستوى الولاية".